نحن لا نُصدر إلا الدواعش

 عزيزي الأردني هل تعلم أن حصتك من الدين العام 4000 دينار أردني عليك وعلى كل فرد من أفراد أسرتك؟يعني كل واحد من أولادك وبناتك بطلع عليهم هذا العام 2017 حوالي 4000 دينار أردني, طبعا هذا غير دين العام الماضي اللي بعده ما اتسددش لحد الآن, وهذا الدين يشمل الخبز والطحين والمشتقات النفطية وبالنهاية راح الآن تسألني: طيب كيف بدي اسد هذا الدين؟ الجواب بسيط: من خلال غلاء المعيشة يعني من خلال رفع الاسعار, صحيح انه النفط والطحين مدعوم, ولكن مع ذلك ندفع ونساهم من خلال الاستهلاك مثلا للسجائر حال ارتفاع اسعارها وللمواد الأخرى, خلينا نرجع للموضوع المهم.

..وهل تعرف أن اللاعب نيمار تم بيعه لنادي باريس سان جيرمان ب 222 مليون دولار طبعا وأنا باعوني وأنا بالجامعة بحوالي 10 دولارت, أعيد وأكرر 10 دولارات, وراح أكتبها لغة على شان ما حداش يعتقد إني غلطان بالرقم (عشر دولارات)، نرجع للموضوع الأصلي: اللاعب (نيمار) بيع لنادي باريس سان جيرمان ب222 مليون دولار بينما تم بيع الفوسفات الاردنيه ، ب88 مليون دينار, الله لا يعوضهم ربهم من وين بجيبوا كل هذي المصاري حتى يشتروا ويبيعوا واحنا ما معناش 200 دينار ترخيص السيارة ولا حتى 10 ليرات ثمن إبريكات أو 6 ليرات حق البواجي.!!.
وين رحتوا تعالوا جاي بعد الموضوع بأوله: شركة بيبسي ميزانيتها قد ميزانية 43 دولة بالعالم, وراتب مدير شركة غوغل وهو هندي 50 مليون دولار بالعام علما أن تحويلات الهنود المدراء المنتشرون حول العالم وهم 50 مدير من خارج الهند بلغت 2 مليار دولار هذا العام بينما تحويلات رواتب الأردنيين جميعا من خارج الأردن هي 4 مليارات, يعني لو كان هاظا الهندي أردني كان سدد كل الديون مش اللي على الأردن وبس!! لا كمان اللي على مصر وشركة الاتصالات الأردنية بيعة ب250 مليون دولار علما أن تكلفة الأعمدة الخشبية بلغت 300 مليون دولار؟، والهند لم تعد مثلا تعتمد في صادراتها على ( الكاري، واليوغا، وأفلام بوليوود.) بلا اصبحت تعتمد على تصدير المدراء التنفيذيين للعالم كله الذين يترأسون كبرى الشركات المتعددة الجنسيات العابرة للقارات مثل ماستر كارد وميكروسفت وشركة بيبسي ونسبة المدراء الهنود في أمريكيا 30% من مجموع المدراء الآخرين , حتى أنهم ابتزوا الصينيين في هذا المجال وبدأ العالم كله يتجه إلى المدراء الهنود بدل المدراء الصينيين , المهم في الموضوع أن القوة البشرية لبلد فقير مثل الهند قياسا بالتلوث البيئي بينه وبين الصين وانعدام مستويات البنى التحتية لهذا البلد إلا أنه صدر الخبراء والمثقفين لأكبر بلد صناعي في العالم وهو أمريكيا بينما العرب يصدرون الدواعش, وأظهرت الخريطة السياسية أن تونس تحتل النسبة الأعلى من المقاتلين بنحو مقاتل تونسي 3000تم تصديرهم إلى سوريا، ومن ثم السعودية 2500 مقاتل كلهم خبراء ومدربون على حمل السلاح، ثم الأردن بنحو ما بين 2500 مقاتل إلى 3000,وهنالك احصائيات تصل إلى نصف هذا المعدل والمغرب وروسيا، حيث خرج من كل منها نحو 1500 مقاتل، ثم فرنسا 1200 مقاتل وهم بالأصل عرب ، ثم لبنان 900 مقاتل، ثم بريطانيا وألمانيا وليبيا، وخرج منها نحو 600 مقاتل.هذا عدا الآلاف الآلاف من الشيوخ والقنوات الفضائية التي ننفق عليها المليارات من أجل تجييش الشعوب وتجهيلها, وميزانية الأزهر التي تُعد بالمليارات من أجل أن نعود للوراء 1500 عام!!!!!!!!!!!!.

بلاش نهرب من الموضوع خلينا نرجع للموضوع الأساسي, إنتوا معي؟: هل تعلموا أن اللاعب ميسي سيتم بيعه لمانشتر ستي ب 350 مليون دولار؟ وانتوا خليكوا طول النهار تقولوا(طق اخشوم) ولاعبيين بلعبوا بالواسطات والمحسوبيات, ولو قارنا بين ميسي و شركة البوتاس الاردنيه فإننا سنجدها أنها بيعت ب125 مليون دينار , يعني مواطن واحد..لاعب واحد جاب سعر لبلده قد البوتاس الأردنية بمرتين ونص .
وهل تعلم أيها المواطن المسكين انه تم بيع الكهرباء الوطنية والاسمنت والاتصالات ببرنامج الخصخصة والتخاصية بسعر لا يتجاوز ال 200 مليون دينار؟ يا لطيف!!! علما أن إيرادات هذه الشركات كلها سنويا تتجاوز المليار دينار, ولو قسناها بتحويلات 50 مدير هندي نجد أن خمسين رجلا هنديا إرباحهم السنوية للهند هي ضعف إنتاج الشركات الأردنية مع صادراتها ووارداتها؟ ، وهل تعلم ان البيع تم تحت اسم برنامج الخصخصة لدعم الاقتصاد الأردني وتسديد الديون على الدولة ، وهل تعلم بعد البيع وخصخصة مقدرات الوطن ارتفعت المديونيه ل 30 مليار, وبالنهاية بطلعلنا خبير يقول(الوضع بالبلد سيتحسن بعد 9 أشهر) يعني طلع الوطن حامل.

About جهاد علاونة

جهاد علاونه ,كاتب أردني
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

One Response to نحن لا نُصدر إلا الدواعش

  1. Bader Rammal says:

    لو كان العرب لا يُصدرون إلا الدواعش، لكانت إسرائيل انتهت من زمان. الدواعش يستهدفون المسلمين والمسيحيين ويفجرون المساجد والكنائس. الدواعش لا يقتربون من إسرائيل واليهود ومعابدهم. هناك دواعش جاءوا من أمريكا اللاتينية وقطعوا المحيطات والبحار من أجل قتل السوريين. يقول إمام أحد المساجد في أمريكا الوسطى أن هناك جهات مجهولة تحت لباس الدين الإسلامي تقوم بإستدراج القتلة والمجرمين وتجار المخدرات وتغدق عليهم الأموال تحت ذريعة هدايتهم الى الإسلام وتقوم بغسل أدمغتهم وزرع رقاقات في أجسادهم لتتبعهم أينما كانوا وبهذا يصبحون خلايا نائمة. حتى إذا ما حان وقت تنفيذ عملية إرهابية في أي مكان في العالم، تفجير إنتحاري أو طعن بالسكين مع الصياح “الله أكبر” أو دهس بالسيارة، يقوم العملاء بتتبع أقرب خلية للمكان المقصود بالهجوم ثم عن طريق التنويم المغناطيسي يتم تجهيز الخلية لتنفيذ الهجوم. في معظم الهجمات التي وقعت في أوروبا، خصوصاً فرنسا وبريطانيا، تم قتل منفذ الهجوم فوراً بعد تنفيذ الهجوم لكي لا يستعيد وعيه ويكشف سر العملاء. أحياناً لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، وهذا ما حدث لأحد السوريين في ألمانيا حين أفاق من التنويم المغناطيسي قبل تنفيذ الهجوم ووجد نفسه في المطار، شاعراً بالذهول والخوف عاد مسرعاً الى أصدقائه السوريين، وحيث أن العملاء المدسوسين في السلطة الألمانية قاموا بنشر صورته للقبض عليه، قام أصدقاءة بتكتيفه وتسليمه للشرطة الألمانية التي أعلنت في اليوم التالي أنه إنتحر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.