(مذكرات عريف 9) ” الحرب التى لم تنتهى “

” الحرب التى لم تنتهى “

توقفت الحرب و كأنها لم تبدأ و أُعلن النصر و خرج الوطن مجروح و محطم ((كاسب الحرب خاسرها)) …

تنفسنا الصعداء و حل السلام و خُدِعت بهذا السلام و غيرت خطة الهروب و رجعت للفِلاحة و تم تسريحى من الخدمة لأننى فعلاً اصبحت ” خارج الخدمة ” ..

Expired

و لم تنتهى السنة حتى دخلنا فى الحرب المبيت لها و التى كانت الكويت المحطة الثانية, فلقد استعدنا جزءاً من الوطن و خسرنا كل الوطن و فرض علينا الحصار و كان قراراً ديمقراطياً اشتركت كل دول العالم و شعوبها بالاستغلال البشع لوطنى و خاصة الجيران وتشتت العوائل و بدأ موسم الهجرة المستديمة و كانت قبلها هجرة موسمية و مرت السنون التعيسة العجفاء و كنت مزارع لم نتأثر كثيراً و لكنها كانت المأساة الكاملة لشعب تم معاقبته جماعياً و هذا لم يحدث فى اوروبا بعد حروبها الطويلة و المريرة, فلماذا العراق؟

و هنا اصبحت فيلسوفاً و علمت من قاموس السياسة بأنها حرب لها اسم جديد هو (سرقة الكنز), إذن هى حرب القراصنة ..

و هكذا فهمت ان القرصان الكبير جمع القراصنة كلهم و سرقوا الكنز اللذى كان على سفينة العراق تحت تمثال الحرية تجدون صندوق مدفون اسمه كنز العراق العظيم.

وهنا هربت من الوطن الى المجهول و كانت رحلتى الأولى للجارة المسلمة تركيا ..

يتبع

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.