” مذكرات عريف ” 2

بعد مضي ثلاث شهور سمحوا لي بزيارة اهلي وشعرت بالغربة وانا في الوطن .

فسريري في البيت جميل وطعام امي اجمل وجلسة ابي محبة اخوتي والجيران والقرية هذه كانت غربتي .

ومضت ايام الاجازة السبعة وعدت للمعسكر والاجمل وجدت ابن عمي بنفس المعسكر وهو من مدينة اخرى شمال الوطن والاجمل اامر نقلي لمدينة اخرى فعلمت بانني اصبحت دمية بيد الغرباء ابناء بلدي ..

العريف مرتشي وهكذا نائب الضابط وبواسطة مساعدة ابن عمي بقيت في المعسكر والغي قرار نقلي وصادقت الطباخ وحارس البوابة واصبحنا نستطيع التغيب للساعات المعدودة نذهب للسوق بعض الاحيان او السبت او ملاقاة الحسان .

طبعا كانت الرشوة سلاحي ولهذا كان ابي يساعدني على مصروفي ..

وفي يوم اخر جميل انكشف امر الغياب وتمت المعاقبة بالسجن لمدة يومين وهنا فعلا فكرة بالهروب وترك الخدمة ولكن لم استطع خوفا من مخالفة القوانين وجلب العار للاسرة والقرية الشجاعة ..

وبعد مضي تسعة اشهر صدر قرار نقلي لمناطق حدودية وعرة ولم استطع سوى اطاعة الاوامر والسفر الى حدود الوطن . 

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.