ماذا كتب زياد الرحباني الى زوجته عندما اثبت الدي ان ايه ان ابنه ليس من صلبه؟

أحب زياد الرحباني ابن عاصي وفيروز, الراقصة ” دلال كرم” التي كانت تعمل معهم في مسرحية ” ميس الريم” الشهيرة وتزوجها عام 1979, وكان عمره 23 عاما وعمرها 22 عاما, ولكن دلال واجهت عدة مشاكل في زواجها من ابن فيروز المدلل والغريب الأطوار, ومنها: ان والده ووالدته لم يناسبهم اختياره لها! 2. ان زياد كان يخونها باستمرار 3. كان يطلب منها الإجهاض في كل مرة كانت تحمل … فكان ردها بأن حملت من غير ارادته سفاحاً من رجل آخر, وانجبت له ” عاصي زياد الرحباني” (ع اسم جده بالهوية مع انه لا يمت له باي صلة قرابة), وهذا ما اثبته  تحليل ال”دي ان ايه” الذي اجراه زياد مع ابنه بالهوية عاصي .. وطالب بحرمانه من لقب كنية “الرحباني” الشهيرة, لكي لا يستفد منها بعمله الفني كمخرج سينمائي, بعد ان تخرج من جامعة الكسليك.. ولكن اكثر ما اشتهر عن هذه القصة هي الرسالة التي بعثها زياد الى زوجته دلال كرم عندما هربت منه الى لندن.. والاغنية التي كتبها لها وغناها بنفسه بعد ان انفصلا: ونورد هنا أولا الرسالة ثم فيديو الاغنية فشاهدهما اسفلا, ونرجو ان نعرف رأيكما بما حصل بالنسبة لدلال وفيروز وزياد والابن الضحية عاصي:
رسالة من زياد الى دلال: تحية وبعد… «أول شي كيفك، كيف أحوالك، كيف أيامك… ان شاء الله مش عم تلاقي صعوبات كثير بالعيشة… كيف درسك، كيف الطقس، ان شاء الله مش مزعج… كيف راسك، كيف ضهرك، كيف معدتك، كيف أعصابك… كيف شرب القهوة ان شاء الله عم تشربي كثير قهوة، ان شاء الله بتمنى… كيف صحتك… ليكي أنا بلغني في المكتوب العظيم اللي تركتيلي إياه قبل ما تزمطي الى لندن انك قررتي أنو ما بقا بدك تحبيني ورجع بعد فترة بلغني من الأستاذ رفيق نجم أنو بلشتي تكرهيني. هيدي شغلة على بعضها بتفزّع!! بكل الأحوال أنا ما الي علاقة بهالشغلة، القرار قراك أنتِ واصلاً ما كان في مجال للمناقشة لانك فليتي (والأصح «هربتي» أو إذا بدك «زمطتي»). بالنسبة لما يتعلق فيي، نتيجة قرارك الحاسم وسفرك الى لندن جرّبت أنو فتش على انسان جديد حبّو وبعد البحث والتدقيق عن هالإنسان، تبين أنو ما لقيتو… ما بعرف.
هلق بالنسبة لما يتعلق فيكِ، إذا حصل وانك لقيتي هالإنسان للي أنا فتشت عليه وما لقيتو، كان به… هلق إذا ما لقيتيه… ما بعرف شو رأيك؟
أنا رأيي انو بيكون من الأفضل انك ترجعي ومش بعد شهر، بكرا عا بكرا… لأنو كل الوقت اللي راح، راح ضيعان. وهالسوء التفاهم معي صرلو فترة حاصل بيني وبينك قد ما يكون وشو ما يكون، منقعد على طاولة ومنحللو. ليكي ولا يهمك في عندي 3، 4 طاولات رح نضل نقدر نحللو عا شي واحدة منهن… أنا أكيد… انو بيني وبينك ما في ولا مشكلة ما بتنحل، كلو بينحل. على فكرة أنا هيدا أل مكتوب ببعتو، وقصة المكتوب اللي وصلك مني شوي غريبة وفي شغلة من شغلتين:
١ – يا انك كنت طارقة شي ٦، ٧ سواغير قبل ما تكتبي هالشغلة.
٢ – يا انو قصدك تفهميني أنو ما تجرب تبعت مكتوب لأنو ما راح جاوب بالحالتين هي مش طريقة لشي. وليه أنت حمارة… يا حمارة يخرب بيتك شو حمارة. ليكي ديري بالك عا حالك لأنك حمارة… حمارة كبيرة بس ما تخللي حدا يعرف…».

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.