ماذا قال كتاب “النار والغضب” عن انقلاب ترامب في السعودية؟

سرّب جوناثان ليمير، مراسل وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية في البيت الأبيض، اقتباسا من كتاب “النار والغضب: في بيت ترامب الأبيض”لمؤلفه “ستيف بانون” الذي شغل سابقا منصب كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية, والمنتظر صدوره الثلاثاء المقبل, من خلال تغريده على حسابه في “تويتر” يقول فيها “إن الكتاب أورد أن الرئيس الأمريكي أخبر أصدقاءه أنه هندَس انقلابا في السعودية مع صهره ” جاريد كوشنر” وذلك بعد تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في السعودية. وأن ترامب “قال: لقد وضعنا رجلنا في القمة”.
كانت المملكة العربية السعودية نفت حدوث “انقلاب ناعم” على ولي العهد السابق الأمير، محمد بن نايف، مؤكدة أن التنازل عن للأمير، محمد بن سلمان، كانت “بموافقة الجميع”. وذلك ردا على ما زعمته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، وأطلقت عليه “ما دار في ليلة 20 يونيو/حزيران، التي أطاح فيها الأمير محمد بن سلمان بابن عمه الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد في السعودية”
وبحسب “بي بي سي ” تضمن الكتاب تصريحات مدوية من بينها أن: فريق حملة ترامب كانوا مصدومين ومذعورين بعد فوزه في الانتخابات، زوجته ميلانيا كانت تبكي ليلة التصويت، ترامب كان غاضبا من أن كبار النجوم قاطعوا حفل تنصيبه، الرئيس الجديد “وجد البيت الأبيض مزعجا ومخيفا بعض الشيء”، ابنته إيفانكا كانت تخطط مع زوجها جاريد كوشنر “لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة”، وكانت إيفانكا تسخر من تسريحة شعر والدها.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to ماذا قال كتاب “النار والغضب” عن انقلاب ترامب في السعودية؟

  1. س . السندي says:

    ١: ياليت يحكم بلداننا واحد مجنون مثل ترامب ، حقاً أنه عالم مختل عقلياً وأخلاقياً ؟

    ٢: رجل يسعى بكل ثقة وجدارة لتحقيق وعوده التي قطعها لشعبه وأن يجعل بلاده ألأقوى والأعظم والأغنى بعد سنوات من الضحك عليها ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    هزيمة الديمقراطيين المذلة والمشينة بفوزه وكذالك المنتفعين من المافيا الدولية وعلى رأسهم جورج سورس لن يهدأ لهم بال في ظل رئيس سليط اللسان لم يألفوه ، يعطي كل نذل وخسيس ما يستحق ، سلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.