ليس ذنب المسيحية ان يُكتب في قيود عائلتها ان زوجها مسلم وان اولادها لهم اخوة من غير دينهم

maghikhozamامرأة مسيحية اشتكت قصتها و اتمنى المساعدة من محامين ان امكن :
تركها زوجها مع 4 اطفال و سافر لمدة 15 عاماً دون ان يتصل بها فربت اولادها من شغل الصوف و المعونات فدرستهم و زوجت بعضهم وجعلت منهم مثلاً في الاخلاق فعاد الزوج بعد 15 سنة ثرياً و يريد تعويضهم و العيش معها فرفضته و رفضت ماله ، ذهب و اقام علاقات غير شرعية مع امرأتين مسلمتين و بعدها انضم للدفاع الوطني ومات بقذيفة .
تفاجئت المرأة بعد موته بسنتين عندما ذهبت لتأخذ اخراج قيد لابنها ان اسماء النساء و اولادهم مذكورين في قيود عائلتها و مكتوب بجانب زوجها مسلم ، علماً ان قريته ( ص.. ) كلها تعلم ان الرجل لم يغير دينه و رفض في حياته تسجيل اولاد قال ليسوا له و احد الاولاد المسجلين عمره 10 اعوام اي عندما كان الرجل خارج سوريا ولكن المرأتين استغلتا موته فسجلتا علاقتهما به على انها زواج بدعوى اقاموها عليه و كسبوها كونه ميت لن يحضر محكمة و سجلتا اولادهما على اسمه .

فاطلب من اصحاب الاختصاص في سوريا الحل ؟
فليس ذنب المرأتين ان سجلتا اولاد ربما كانوا منه و ليس ذنب المسيحية ان يُكتب في قيود عائلتها ان زوجها مسلم وان اولادها لهم اخوة من غير دينهم .
القصة عندي مالقيتلها حل ومابعرف ليش مجتمعنا صاير دويخة بهالشكل .

About ماغي خزام

ماغي خزام: إعلامية سورية, مدافعة عن حقوق الإنسان وناشطة على الفيسبوك, تعمل الآن على فيلم عن سوريا بهوليود مع الممثل الاميركي العالمي جيمس وودز
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.