مفاهيم حديثة

عملية سطو حدثت في كوانغتشو الصين ، صرخ لص البنك موجها كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك “لا تتحركوا المال ملك الدولة أما حياتكم فملك لكم”

إستلقى الجميع على الارض بكل هدوء ، وهذا ما يسمى “مفهوم تغيير التفكير” تغيير الطريقة التقليدية في التفكير.

وعندما إستلقت سيدة على طاولة بشكل إستفزازي ، صرخ في وجهها أحد اللصوص قائلا ، رجاء كوني متحضرة فهذه سرقة وليست عملية إغتصاب ، وهذا ما يسمى” بعلم ألإحتراف “أي أن تكون محترفا بالتركيز فقط على ما تدربت على القيام به ؟

وعندما عاد اللصوص الى مقرهم قال اللص الأصغر عمرا والذي يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وكان قد أنهى 6 سنوات تعليم في المدرسة الإبتدائية ، يا زعيم دعنا نحصي ألأن كم من المال سرقنا ؟

قام الزعيم بنهره قائلا كم أنت غبي ، فهذه كمية كبيرة من المال وستأخذ منا وقت طويل لعدها ، إنتظر قليلا فقط وسوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال ، وهذا ما يسمى”الخبرة” ؟

تثبت ألأيام أن الخبرة أكثر أهمية من المؤهلات الورقية ؟

بعد أن غادر اللصوص البنك قال مدير البنك لمدير الفرع ؟إتصل بالشرطة بسرعة لتبليغهم بالسرقة ، لكن مدير الفرع قال له إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها الى ال 70 مليون دولار اللتي قمنا بإختلاسها سابقا ، وهذا ما يسمى ” السباحة مع التيار” أي تحويل وضع غير موات لصالحك !

قال مدير الفرع ” كم سيكون الأمر رائعا إذا كان هناك سرقة كل شهر” وهذا ما يسمى ” بقتل الملل” السعادة الشخصية أكثر أهمية من وظيفتك.

في اليوم التالي ذكرت وكالات الإخبار أن 100 مليون دولارتمت سرقتها من البنك ، فقام اللصوص بعد النقود مرة تلو ألأخري وفي كل مرة كانو يجدو أن المبلغ هو 20 مليون دولار فقط ، غضب اللصوص كثيرا وقالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار بينما مدير البنك حصل على 80 مليون دولار من دون أن تتسخ حتى ملابسه ، يبدو أنه من الأفضل أن يكون المرء متعلما بدلا من أن يكون لصا ، وهذا ما يسمى بعلم الذكاء “المعرفة تساوي قيمتها ذهبا “؟

كان مدير البنك يبتسم سعيدا لأن خسائره في سوق الأسهم تمت تغطيتها بهذه السرقة ،

وهذا ما يسمى بــ “ إقتناص الفرص” أي الجرأة على القيام ببعض المخاطرة ؟

لذا فاللصوص الحقيقيون هم غالباً الوزراء ووكلاء الوزراء والمدراء العامين و والمدراء الماليين وغيرهم ، فهنالك لصوص بشهادات أكثر إحترافا من اللصوص أنفسهم ، وهذا واقع بلدانا والذي يقره كل إداري ذي ضمير ؟

بوست مترجم من إحدي صفحات إدارة الأعمال …

سرسبيندار السندي (مفكر حر)؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.