صحافية سعودية: تصوروا لو فجَّر انتحاريون مسيحيون أنفسهم بيننا نحن المسلمين؟

nadinelbider1إعداد: عصام عبار

(أخبركم) العنوان أعلاه جاء ضمن سلسلة تساؤلات طرحتها الكاتبة الصحافية السعودية “نادين البدير” المُقيمة في قطر، ضمن مقال لها نشرته صحيفة الرأي الكويتية في غضون شهر دجنبر الماضي، واستعاد راهينته مع تفجيرات بروكسيل فترجمته صحيفة بلجيكية ومجلة “فوكوس” ويقدم موقع “أخبركم” فيما يلي عرضا لأبرز ما جاء فيه:

تصوروا لو أن انتحاريا مسيحيا فجر نفسه في أحد ساحاتنا العمومية باسم المسيح أو الصليب؟!

تصوروا لو أن ناطحتي سحاب في عاصمة عربية انهارتا بفعل هجوم ارهابي لجماعة مسلحة ارهابية مسيحية؟!

تصوروا لو أن جماعات مسيحية إرهابية تتحرك في دولنا بالقوة لتفرض علينا تعاليم المسيحية الاولى تحت طائلة التعنيف والتهديد بالموت؟

تخيلوا رهبانا وقسسا في كنائس مسيحية داخل مدننا يدعون علينا في ابتهالاتهم أو يحرضون ضدنا في خطبهم، ويحرضون اتباعهم ضدنا ” اقتلوهم اقطعوا دابرهم اضربوا رقابهم!”

تخيلوا لو اننا نُسوي وضعيات هؤلاء المسيحيين الاجانب القانوية ونمنحهم حقوقا أساسية للعيش كالتغطية الصحية والتعليم وغيرها ثم يخرجون علينا في شوارعنا ليقتلوا فينا ويهاجموا مؤسساتنا ومساجدنا!

تخيلوا فرنسيا في باريس أو ألمانيا في برلين يختطف جاره المسلم ويقطع رأسه ببرود ويضعه في جهاز التجميد كما فعل سعودي مؤخرا بأحد الأمريكيين بمدينة الرياض؟

تصوروا لو نزورهم كسياح في بلدانهم فيعمدون إلى رمينا بالرصاص أو الانفجار حوالينا وهم يصيحون اطردوا المسلمين من بلادنا وثقافتنا!

هذه التصورات والافتراضات يتسحيل أن يفكر فيها حتى عتاة الارهتبيين المسلمين لأنهم موقنون ان بلاد الغرب التي تأويهم هي بلدان حقوق وقانون وإنسانية وأن مواطنا غربيا يرفض أن يجيب أو يرد على فظاعات القاعدة وتنظيم الدولة بالانتقام من مسلمين أبرياء عزل مقيمين في بلده منذ عقود.

ملايين المهاجرين المسلمين من الطلبة وطالبي العمل واللجوء، يقصدون دول الغرب طلبا في عيش أفضل… تصوروا لو أغلقوا دولهم في وجوهنا؟

الغضب ضدنا سيحتدم ما دمنا على هذا التفكير والممارسة، وبعض قادتهم شرعوا جهارا في الدعوة الى رفض استقبالنا كما فعل دونالد ترامب!

من الغريب أن نندد ب”ترامب” وأمثاله بينما سياساتنا الدينية والتعليمة تحث على التعنيف والدعوة له، والإصرار على تطبيق الشريعة بمنظورنا!

من الغريب إدانة العالم عوض إدانة العديد من قناعاتنا وممارساتنا أيضا؟

ماذا سيكون رد فعلكم لو أن إرهابيا مسيحيا فجر أحد مسارحنا أو مقهى يرتاده أبناؤنا؟

تخيلوا قداسات الاحد والرهبان فيها يدعون علينا كما يفعل ائمتنا عليهم في خطب الجُمٓعْ؟

تصوروا لو أن طلبتهم في أمستردام أو لندن أو نيويورك.. يدرسونهم في جامعاتهم ومدارسهم أننا كفار ويتعين قتالنا وجهادنا وأنهم لو قتلونا سيظفرون بالحور العين العذارى في الجِنان هل كنتم لتبقون هناك بين ظهرانيهم؟

هل ستمنعونهم من دخول أراضيكم أم إنكم ستنضمون الى الانتحاريين الذين سيفجرون أنفسهم؟

لكم أن تتخيلوا لو يتجرد الغربيون من قيمهم الإنسانية في دولهم، وينقلب تقبلهم لنا في بلادهم إلى مواجهة مقدسة ضدنا؟

اليوم يردد العديد من مثقفينا نفس العبارة دائما والتي مفادها هؤلاء الإرهابيون لا يمثلوننا وإنما يمثلون أنفسهم فقط، في محاولة لطالما أجدناها وهي التبرؤ من كل مسؤولية حول ما حدث ويحدث.

* صورة الصدارة: نادين البدير.

About نادين البدير

كاتبة صحفية سعودية , قناة الحرة
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to صحافية سعودية: تصوروا لو فجَّر انتحاريون مسيحيون أنفسهم بيننا نحن المسلمين؟

  1. Mat says:

    لا لن يحدث هذا حاشا للإنسان المسيحي الذي يؤمن بالسيد المسيح ان يفكر ولو بقتل او ايذاء انسان اخر هذا ليس ديدننا بل ديدن المسلمين والإسلام دين الارهاب ، اسالوا ما شانم من الاسألة فجوابنا سهل

  2. سالم. says:

    إن ألغرب وليس ألمسيحية يقوم بتفجير مدن كاملة ،ويقتل مئات ألاف ألأبرياء ،ولذلك لا مجال للمقارنة وزج معلومات متضاربة وليست ذا صلة. وإذا سألتك من دمر بغداد ! ومن حرض على تدمير سوريا ويدعم ألإرهابيين. ومن قام بجرائم جماعية وقتل مليون إنسان في ألجزائر وليبيا ومن قسم ألعالم ألعربي !!! أليس ألغرب ألوديع ألمسالم .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.