ردنا على احمد حسن المقدسي وقصيدة: لن نموت اذا ما الغيت قطر

أرسلت لي الكاتبة والاديبة فاتن واصل رسالة على بريدي الالكتروني فيها قصيدة سطحية, تداولتها الكثير من المواقع الالكترونية اليسارية وخاصة الرخيصة والمرتزقة منها, وهي بعنوان:”لـن نمــوت إذا مــا أ لغِــــيَت قــَــطـَر”, وهي منسوبة لشخص يدعي ان اسمه أحمد حسن المقدسي, وهذا ردي على الصديقة فاتن واصل:

عزيزتي فاتن واصل المحترمة, 

لقد صادفت هذه القصيدة كثيرا على المواقع الالكترونية اليسارية والتي تعادي الثورة السورية المباركة, ولم اعرها اي اهتمام وذلك لمعرفتي بأن النظام القائم في سورية لديه القدرة على نشر مثل هذه القصائد, على اكبر عدد ممكن من المواقع, ومثل هذه القاصائد, التي تعبر عن الرسالة السخيفة التي يريد نظام بشار الأسد الاجرامي إرسالها الى الرأي العام العربي بشكل عام واليساري بشكل خاص, والتي, بالواقع, لا تنطل على طفل صغير, ولكن بعد ان وصلتني هذه القصيدة من صديقة احترمها, سأقوم بالرد عليها كما يجب واضع ملاحظاتي عليها من اجل غربلة العث من الثمين.

أولا: لمعرفتي بأن النظام الفاشي بسورية يستطيع ان يوكل مثل هذه المهمة البسيطة بتأليف مثل هذه القصيدة السفيهة لأي مرتزق من الدرجة الثالثة, ويعطي له هذه الصفة السخيفة والمضحكة: الشاعر الكبير والاكاديمي الفلسطيني الدكتور كذا؟؟؟

 لذلك ونحن نعيش بعصر نعمة الانترنت والمعرفة والشفافية, ذهبت للعم جوجل, وجوجلت اسمه, وهذه هي البيوغرافي الوحيدة التي وجدتها له, وبموقع ليس له اي وثوقية:

 ” فلسطيني من القدس ويقيم فيها, اكاديمي ، يحمل درجة الدكتوراة, عملَ في العديد من الجامعات العربية سابقا, والفلسطينية ايضا ,لا يوجد له دواوين مطبوعة حالياً, فقد فضـَّل دائما ان يبدأ بدواوين وطنية, ولهذا فنتاجه الشعري بقي حتى الآن بدون دواوين ., ينشر في القليل من المواقع ومنها موقعنا ( ملتقى الأدباء والمبدعين العرب ) ولكن الكثير من المواقع والمنتديات تتناقل قصائدهُ باستمرار إلى أن تتاح الفرصة لنشر ديوان له .”  انتهى الاقتباس.

صديقتي العزيزة الاديبة فاتن واصل المحترمة, ان هذه المعلومات المضحكة عن هذا الشاعر تجعلني اشك بأن هناك شاعر حقيقي بهذا الاسم اصلاُ, وان الكاتب هو عميل يعمل بمخابرات وأمن النظام ومع شبيحة عائلة الاسد الاجرامية, وملاحظاتي على هذه القصيدة هي كالتالي:

ماذا تعني صفة اكاديمي شاعر كبير ودكتور؟؟ من الواضح ان هناك تفخيم ليس له اي معنى؟

ما هي درجة الدكتوراة التي يحملها وبأي اختصاص؟ ومن اي جامعة؟ و بأي جامعة عربية قام بالتدريس؟ من الواضح ان الذي وضع هذه المعلومات جاهل مثل الذي كتب القصيدة. 

من الواضح ان هذا شاعر سخيف يرتزق من المجرم بشار الاسد و يهين اهل الشام, فهل اذا سقط بشار المجرم قاتل النساء والاطفال تسقط الشام؟ هل اذا سقط سارق قوت الشعب السوري تسقط الشام؟ هل اذا سقط الطاغية الذي يستعبد الشعب السوري ويعامله كقطيع من الاغنام لمدة اكثر من 43 سنة هو ووالده وكل افراد عائلته المنحطة تسقط الشام؟

ثانياُ: وما دخل قطر بشعب يطالب بالحرية والكرامة؟ هو عندما يحشر قطر بثورتنا للحرية والكرامة فهو بالواقع يهين اهل الشام, حيث يختصر مطالبة شعب الشام للحرية والكرامة بقطر؟؟؟؟ ههههه هذه سفاهة, وهذه بالضبط هي الدعاية التي يروج لها ابواق النظام البائس في سورية.

انتظري عزيزتي عندما تنتصر الثورة ونسقط الطاغية المجرم بشار الاسد وسيظهر ان هذا الكاتب موظف تافه عند بشار الأسد وهو ليس بشاعر وليس بدكتور ولا اكاديمي ولا كبير ,وان غدا لناظره قريب.

مودتي

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.