حقيقة زواج شابة سورية لاجئة من حاكم ماليزي الشايب العايب

فبرك نشطاء سوريون, على مواقع التواصل الاجتماعي, كعادتهم خبراً عن زواج لاجئة سورية من حاكم ماليزي كهل مصحوبة بصوراً حقيقية, وعند رجوعنا الى الويكيبيديا وجدنا المعلومات التالية:
تون بيهين سري “حاجي عبد الطيب بن محمود”, ولد في 21 مايو 1936, هو حاكم ” ساراواك” منذ عام 2014. وكان سابقا رئيس وزراء ساراواك من 1981 إلى 2014. وكان رئيس حزب بيساكا بوميبوتيرا بيرساتو، الذي هو جزء من التحالف الوطني باريزان. وهو من العرق الماليزي الأصلي.
 الصورة المرفقة تعود لعام 2010، عندما اتخذ من سورية كزوجة ثانية له, وهي ليست لاجئة (الا اذا اعتبرنا بان كل السوريين لاجئين منذ بداية حكم عائلة الأسد الاجرامية قبل 47 عاماً), واسمها “رغد وليد الكردي” عمرها 29 عاماً عندما تزوجته، وهي مطلقة وأم لطفلتين, وقد تم تنسيق الزواج من قبل عم رغد وهو روبرت جنيد وهو رجل أعمال سوري يحمل الجنسية الأسترالية، ومدير منتجع ضخم في ماليزيا وهو مولو ماريوت.
 لهذا الحاكم الشايب العايب, ملفاً شائكاً من القضايا السياسية واتهامات بغسيل الأموال، والفساد وتضخم الثروة بطريقة غير مشروعة, ويواجه ايضاً قضية بغسيل الأموال أمام القضاء الكندي.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.