حساء يصنع من عش الطيور التي تبنيه من لعابها يتناوله الأباطرة ولقبه كافيار الشرق

كافيار الشرق, عش العصفور القابل للأكل, من أندر وأغلى أطباق الحساء الصينية في العالم, والذي يبنيه طائر السمامة الصغير باستخدام لعابه, وهو يعيش في كهوف جنوب و شرق آسيا، حول المحيط الهندي ( تايلاند, الفلبين, بروناي, سنغافورة, ماليزيا, إندونيسيا, فيتنام, كمبوديا وميانمار). (شاهد الفيديو اسفلا كيف يبني طائر السمامة عشه باستخدام لعابه) بسبب فوائده الصحية الجمة (مثل إطالة العمر ومعالجة السرطان وتحسين التركيز وتحسين البشرة والقدرات الجنسية للأفراد)، فإن هذه الأعشاش غالية الثمن, حيث يتراوح سعر الكيلو غرام من الأعشاش البيضاء بين 5000 و6000 دولار، بينما يصل سعر كيلو الأعشاش الحمراء إلى 10000 دولار، ولهذا يعتبر هذا المنتج من أغلى المنتجات الغذائية على الإطلاق, حيث يصل سعر طبق حساء عش الطيور في هونغ كونغ 100 دولار تقريبا.
يتم التحضير بنقع العش في الماء للتخلص من الشوائب, وبعدها يتم غليه على نار هادئة مع مرقة الدجاج أو غيرها من المرق مع التوابل والبهارات. وأحيانا يتم تحضير الحلويات، كأن يضاف إلى تارت البيض، او أطباق الأرز  .
تحتوي هذه الأعشاش على نسبة كبيرة جدا من البروتين (70 في المائة) الذي يحتوي بدوره على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، الأمر الذي يفسر انتشار هذا النوع من أنواع الطعام الشهي بين أوساط الأرستقراطيين منذ زمن بعيد. كما يحتوي 6 أنواع من الهرمونات كالتستوستيرون والأستراديول, والكربوهيدرات والدهون, ومواد يمكن أن تحفز انقسام الخلايا والنمو، وتعزيز نمو الأنسجة وتجديدها، وتزيد المناعة وتمنع عدوى الأنفلونزا.
تستغرق عملية التنظيف الصعبة  لكل 10 أعشاش حوالي 8 ساعات. ويعود تاريخ استخدام واستهلاك والاتجار بحساء عش الطيور إلى عهد أسرة مينغ الصينية التي حكمت (بين 618 و907 قبل الميلاد), وتقول الحكايات التراثية إن ” تشينغ هو “, وهو دبلوماسي وأدميرال بحري ومستكشف صيني، كان أول شخص يتناول أحساء عش الطير.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, طبق اليوم \د. ميسون البياتي, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.