جدي أشرف من الشرف

 البصره مدينه خلقها الله , وبقية المدن كلها خلقها البشر , فالبصره شجره آدم البشريه .

أسمر حلو المعاني بصراوي حلو كريم ابن كريم وما يوزعه الكريم هو منحه من الله لوجهه الكريم .

الكرم خصله عندما خلقت تم خلقها في نخله ونجحت التجربه . كرب النخله زعانف وهي هديه للتنور يعني دواء المعده , وبقية الجذع يصلح لكل شيء : جسر فوق نهر , في بناء البيوت .. السقوف التي التي تظلل الناس , والسعف راية السلام والتنور وعندما يتقاتل الأحباب دون جروح .

غلاف العثق جيد للمعده ويسمى ( الكراب ) ننقعه بالماء ونشربه . قلب النخله هو الجمار , هل تعلمون لماذا الجمار في قلب النخله ؟ إنها حكمة الخالق للحفاظ على قلب النخله ورونقها فهي مثل البصره محميه بالعناية الإلهيه فإنتبهوا .. إن الله خلق الكون من البصره وسينهي الكون من البصره عندما سيحدث طوفان التمور .

كل الفاكهه نوع لكن التمر أنواع : حبابوك , جمري , خلال , رطب , تمر . لماذا تمر التمره بخمسة مراحل لكل مرحله وقت وشفاء وطعم وحكمه وعلاج ؟ ذلك منحة إلهيه للتمتع والنظر والإنتظار . النخله غذاء تعني الإنتظار والترقب وطول البال , وهذه خصال أهل البصره : البساطه والطيبه وتأمل الخير , فهم ضحكه ليست في الفم وإنما في القلب وهذا هو جدي .

لقد ورَّث جدي خدمه في حياته وملَّكهم بيوتهم التي يسكنون فيها لأنه يريد أن يموت قرير العين يحمي أحباءه من عاديات الزمن .

عندما نزل المدعو آدم في ناحية القرنه البصريه هل كان ذلك صدفه ؟ سبحان الله .. إختار الله البصره لكي يرسل المعاقبين من الجنه الى البصره لكي لا يشعروا بالفرق .

الجنه حديقه والبصره حديقه وجدي زهره في حديقه … هذا ما قاله لي أبي شهيد النخله البصريه رحمهم الله جميعاً . إن الله يرحم الحلوين والحلوين هم الطيبين .

عندما إنتهيت من كتابتي بكيت .. والعجب أن دمعاً لم ينزل من عيني بل دبساً .. وهذه هي الشهاده على أني بصراوي .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.