ثورتنا السورية وسر نجاح الليبية!

ثورتنا السورية وسر نجاح الليبية!

بقلم: طلال عبدالله الخوري

اصاب بالغثيان والتقيوء كلما ظهر احد مهرجي اعضاء المجلس الانتقالي السوري لكي يهرج لنا على قناة الجزيرة وغيرها من القنوات الفضائية, بطريقة مشابهة للتهريج الذي عهدناه منهم على مدى 1430 سنة من تهريج الحكم الاسلامي لبلدنا سوريا!

على ما يبدوا بأن بهلوانات المعارضة السورية من الاسلاميين لم يعوا بعد بأننا نحن نعيش الآن بالقرن الواحد والعشرين وهو عصر التكنولوجيا والانترنت والفضاءات المفتوحة وهو عصر الشفافية التي اصبح العالم بها قرية صغيرة يتفاعل الناس مع بعضهم البعض, وان امهات كتبهم وكتب تراثهم التي اكل عليها الدهر وشرب لا تفيد كمراجع سياسية لهذا العصر؟

خرج علينا احد معتوهي المجلس الوطني السوري لكي يطالب الجامعة العربية بموقف من الثورة السورية مماثل لموقفهم من الليبية , أي باسقاط شرعية الاسد واعتبار المجلس الوطني السوري هو الممثل الشرعي لسوريا بالجامعة العربية!! لكي يستخدموا هذا الاعتراف كورقة ضغط على المجتمع الدولي لكي يعترف بهم ايضا, وكما قلنا سابقا في مقالنا: الزعماء العرب يرشون الماء البارد على مؤخرات الاسلاميين وغليونهم, للاسف هم مازالوا يعتقدون بان السياسة الدولية هي بيعة فجل كما يقول المثل السوري الدارج؟ راجعوا مقالنا هذا للاستزادة.

يقول المثل: اذا كانوا يعلمون الحقائق ويتصنعون البلاهة بتجاهلها فهذه مصيبة ! واذا كانوا فعلا لا يعلمون بسبب عدم كفائتهم فالمصيبة اكبر!

في هذه المقالة سنحاول توضيح سر نجاح الثورة الليبية وسر اعتراف جامعة الدول العربية بالمجلس الانتقالي الليبي, وسر قبول الناتو للمساندة العسكرية للثورة الليبية؟
اذا اراد أعضاء المجلس السوري ومرشدهم محمد الشقفة ان يعرفوا سر نجاح الثورة الليبية وقبول الناتو للاستثمار بالثورة الليبية عسكريا, فليسأل هذا الاخير زميله بالحزب مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي عن هذا السر وهو الاخونجي الشهير؟؟

لو لم يذهب مصطفى عبدالجليل ومجلسه الليبي الى الغرب, وجثوا على ركبهم, وقبلوا سكربينة كلينتون, ومؤخرة ساركوزي, ويد ميريكل….. وغيرهم من زعماء الغرب…طبعا الجثو هنا لايكفي! وأنما قدموا الضمانات والتعهدات المكتوبة, على ان ليبيا ستكون دولة ديمقراطية مستقرة وفيها احترام لحقوق الانسان والاقليات وان الدستور سيكون مدنيا شفافا يساوي بين الجميع لمواطنيه وان القضاء سيكون مستقلا, لما قبل الغرب بالاستثمار بالثورة الليبية ومساعدتها؟ اي السر هنا تقديم كل الضمانات التي يطالب بها الغرب!

نحن هنا لا نعيب على مصطفى عبد الجليل ومجلسه على ما قاموا به, وانما نرفع له القبعة على وطنيته هذه.. .. فهذا تصرف بقمة الوطنية لانه بالنهاية جنب ليبيا الدخول بحرب اهلية تمتد امدها لعشرات من السنين القادمة وتنهك الشعب الليبي وتدمره وتدمر مقدراته؟

اما اعتراف مجلس الجامعة العربية وهو كما نعلم ناد للطغاة العرب الجبناء, الذين لا يجرأون على رفض اوامر الغرب, فقد تم الطلب منهم من قبل الناتو بأن يصدروا قرارهم هذا بتجميد عضوية ليبيا في الجامعة العربية لان الناتو قد اتخذ قراره بالبدء بالهجوم على جيش القذافي, واما قرار الجامعة العربية فهو تحصيل حاصل لقرار الناتو هذا لكي تكتمل الشرعية الدولية لتدخلهم العسكري هذا؟ اي لو ان الناتو لم يتخذ قرار البدء بالهجوم لما تجرأت امعات الجامعة العربية باستصدار مثل هذا القرار؟؟
(راجعوا مقالنا الزعماء العرب يتصنعون البلاهة لتقويض ثورات الشباب.)

سؤالنا هنا: هل يفهم سفهاء المجلس الوطني السوري هذه الحيثيات التي ذكرناها اعلاه, ويقوموا بالخطوات الوطنية اللازمة لانقاذ بلدهم سوريا؟؟ ام انه سيبقى همهم الوحيد هو مستقبلهم السياسي وحصتهم من كعكة الحكم بسوريا؟؟ حيث ان كل ما فعلوه حتى الآن هو التهريج على ابواب الفضائيات العربية وشبابنا يهرق دمه بكل وحشية؟؟

طلال عبدالله الخوري
هوامش:
https://mufakerhur.org/?p=293

https://mufakerhur.org/?p=295

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.