تقريرعن واقع حال الأطفال وتجارتهم في إيران

كتب فرشيد اسد
تقرير موجز عن واقع حال الأطفال في النظام الإيراني الذي لم يجلب للشعب الإيراني الا الفقر والبؤس خلال حكمه المشين. وضع الأطفال في إيران يعتبر إحدى الظواهرالإجتماعية المشؤومة. ويأتي بعض النماذج البسيطة أدناه:
فروش نوزاد در ایران تحت حاکمیت رژیم آخوندی
إعتراف مساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية للنظام بوجود 600 وليد تم عرضهم للبيع: إعترف مساعد لشؤون الرعاية الإجتماعية للنظام : تم تقديم 1200طفل إلى هيئة الرعاية الإجتماعية في العام المنصرم وكان من بينهم 600 وليد. واضطر«حبيب الله مسعودي فريد» إلى الإعتراف ببيع الأطفال خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء«ايلنا» الحكومية يوم 16 آب 2017 وأكد قائلا: يوجد موضوع بيع الأطفال وحديثي الولادة في بعض النقاط.

کودکان در ایران

طفل ايراني يعيش بعلبة كرتون ويبيع التبغ

أطفال… أليس هذا وأد أحياء في القبور؟…أصدرت وكالة أنباء«ايسنا» الحكومية في عددها الصادر بتاريخ 12حزيران/يونيو2017 تقريرا تحت عنوان تحليل من «جغرافية عمل الأطفال» حتى معاش الأطفال «ممن يبحثون في النفايات» إعترفت فيه بجوانب جديدة من أزمة أطفال العمل في الحكم الفاسد والنهاب للولي الفقيه كتبت فيه:« لاتوجد إحصائية واضحة لأطفال العمل في إيران ويأتي ذلك في وقت تظهر الإحصائيات الرسمية أن عدد مليونين طفل من آطفال العمل في البلاد غيران إحصائيات غيررسمية تؤكد وجود سبعة ملايين طفل من أطفال العمل حيث يشكل 50 بالمئة منهم من الأطفال المهاجرين من افغانستان وباكستان و… وأغلبيتهم تتراوح أعمارهم بين 10و15 عاما الا انه وحسب شهود عيان…كان أطفال دون خمس سنوات وحتى أطفال صغار يخضعون للعمل القسري.

پسر بچه
تجارة الأطفال و تجارة الأعضاء البشرية للأطفال في نظام الملالي: كتبت وكالة أنباء«فارس» المحسوبة لقوات الحرس في عددها الصادر بتاريخ الأول من تموز/يوليو 2017 تحت عنوان « تحت مطرقة الإيجار وسندان تهريب الأعضاء البشرية» في ظل ضعف القانون نقلا عن عضوة المجلس البلدي لطهران «فاطمة دانشور:« في العديد من حالات يختفي الأطفال ويتم تهريب أعضاء جسمهم وبعد فترة يتم العثور على جثث بعض منهم في صحارى بدون كلي وعيون».

فروش کودکان در ایران
بيع الوليد بأسعار مختلفة: وكتب موقع «عصرإيران» الحكومي في عدده الصادر بتاريخ 26تموز/يوليو2016 يقول :« ترتيب أسعار لبيع الوليد مختلفة ويتراوح بين 500ألف تومان وواحد مليون تومان. طبعا اذا كان وليد مدمنا فينخفض سعره واذا كان سليما فيرتفع سعره. هناك حالات مروعة ومؤلمة عديدة حيث تقشعر لها الأبدان».

گسترش فقر در حاکمیت آخوندهابيع الوليد قبل المولود: الحوارالمدهش للغاية بين امرأة تنام في الكراتين مع موقع حكومي :
امرأة اسمها «ناهيد» باعت طفلها غيرالمولود بـ 28 مليون تومان.
لماذا قررت بيع وليدك؟
بسبب الفقر والبؤس، لا حل آخر.
هل يوافق زوجك على ذلك؟
انه ترك هذه الرسالة شخصيا.
… قلت بسب الفقرتقومين بذلك العمل اي على أساس أنتم غير قادرين على حفظه؟
باع زوجي أحد كليته قبل عامين مقابل 10 ملايين تومان حاليا كيف نستطيع تكبيرهذا الطفل.
كم من النقود تريدين ان تأخذيها قبل المولود؟
لاشئ ،فقط يدفعون تكاليف الطبيب والأدوية.
هل هناك من اقترح الشراء لحد الان؟
نعم ،كانت حالة واحدة الا اننا لم نتوصل إلى الإتفاق.
وبيت القصيد إن ظروف متأزمة اليوم حيث يصارع ملايين من الأطفال بها هي حصيلة نظام الملالي القروسطى خلال 38عاما من حكمهم ولم يعط اي هدية للمواطنين والوطن المكبل الا العشوائيات والمبيت في الكراتين وتفشي الإدمان والإنتحار والعاهات الإجتماعية الأخرى. اذن ان الطريق الوحيد لتخليص الشعب من جميع هذه المشكلات يكمن في الإطاحة بنظام ولاية الفقيه الاخطبوطية برمته. الأمرالذي لامناص منه ولاشك في تطبيقه.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.