بــيـــــادق من طين .. على رقعة شطرنج مهترئ ؟…

بــيـــــادق من طين .. على رقعة شطرنج مهترئ ؟…
بعد غفوة .. قصدت بها الإستجمام والهروب من أفكار أرهقتني …
وشلّت قدرتي على التركيز .. وامتدت بي إلى وقت متأخر من بعد منتصف الليل … صحوت على ألم لم أستطع تحديد مصدره ..
وسبب لي القلق ؟ ! …
قمة الإنحطاط الفكري والثقافي والأخلاقي والقِيَمي والديني .. عندما تتضافر الجهود من بعض حاطبي الليل ؟.. في نسخ واستنساخ وقص ولصق تفاهات من نفايات التاريخ بــــلا تدقيق ولا تمحيص ولا دراية .. لتفعيلها في إنتاج هياكل للمسلم الأجـــوف..
بعدما استُهلكت تلك الأكاديميات التي أنشأها متسلقون تحت ألقاب تتناسب وحجم الداعية وحجم مايتنكر به من أزيــــــــــــــــــــــــــاء لإنتاج القادة وإنتاج مؤسسات للزواج لتفريخ مايلزم من أجســــــاد لحمل محمل محمولهم ؟..
بعض العبارات من كتب ألف ليلة وليلة والكثير من أمثاله من الكتب ذات العناوين المثيرة للشباب والمراهقين .. وللكثير من العوام … والملفتة للنظر والتي تعتبر أرشيفاً لما خلّفــــه المسلمون في قمة انحطاطهم الفكري والثقافي والتي صبغت بكل أطيافها ذلك العصر الذي حمل اسم ولقب وكنية عصـــر الإنحطاط …
ولا يزال البعض يتفيأ تلك الفقاعات .. ويلحّن كل أغانيه وأناشيده وأحلامه وأوهامه على أوتار تلك المقامات …وحتى خطب الجمعة لم تسلم من تلحينها وغنائها وإلقائها غيباً على إيقاع تلك الألحان التي صبغت عقولهم وذاكرتهم ومواعظهم وأدعيتهم .. وسئم منها الناس ..

About محمد برازي

الدكتور محمد برازي باحث في العلوم الاسلامية والقانونية من دمشق ، مجاز من كلية الشريعة بجامعة دمشق ، دكتوراة في عقد الصيانة وتكييفه الفقهي والقانوني ، مقيم في ستوكهولم .
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.