انتظار تصفيات جديدة لمونديال جديد و خيبة أمل متجددة

 الحديث عن عشب ملعب لا يتناسب مع رطوبة الطقس ، و حديث اخر يقول ان احذية المنتخب الأسترالي كانت مصنوعة لتتناسب مع نوعية هذا العشب ، و حديث ثالث عن تبديل حكم المباراة بحكم آخر في اللحظات المفصلية من عمر المباراة..
كلها اسباب تراشقتها مواقع شركاء الصدفة عن المؤامرة الكونية التي لحقت منتخب البراميل في رحلة خروجه من العرس الكروي ..
لم يروا ان ملعب العباسيين الذي كان من المفترض استضافته عشر مباريات على الأقل تحول على عين الاتحاد الدولي لكرة القدم الى ثكنة عسكرية تحوي ميّات الدبابات و الاف العناصر المسلحة..
لم يروا ان الاتحاد السوري لكرة القدم استدعى أفضل ثلاث لاعبين في العشر سنوات الاخيرة لمشاركة الفريق في المباريات الثلاث الاخيرة كعقاب لهم على موقف سياسي كانوا قد أخدوه ..
لم يروا ان اختيار المنتخب من فنيين و إداريين و لاعبين كان على اساس تقديم الولاء و ليس على مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب..
لم يروا ان اختيار مدرب الفريق الفاشل و الذي لا يصلح لتدريب فريق اشبال في فريق درجة ثالثة كان لتوفير أموال استقدام مدرب خبير ذو صيت عالي لصرف هذه الأموال على سيارات و بيوت و سفر القائمين على اتحاد الفوتبول السوري..
لن يكون النظام البرازيلي اكثر عدلاً و شفافية من النظام السوري ، و لن يكون الشعب البرازيلي اكثر علماً و ثقافةً من الشعب السوري ، و لكن الفارق بين هذا و ذاك ، ان النظام في البرازيل او غيرها من الدول الشبيهة يدركون أهمية الفوتبول في تخدير الشعوب و يعملون على تطويرها ، اما النظام في سوريا فلا العنب يشبعه ، و مصير الناطور هو اما القتل او الإعتقال او انتظار تصفيات جديدة لمونديال جديد و خيبة أمل متجددة ..
…………..
فريق البراميل المتحركة ..
لا تهتموا و لاتزعلو لعدم وصولكم الى مونديال كاس العالم ، كلها كم شهر و بتشاركو ببطولة الوفاء للباسل بمشاركة عمال معمل الدقّة ، و فريق الاتحاد النسائي ، و فريق عمال معمل المعاكس
………..
اللي عم يبكوا على خسارة فريق البراميل في شوارع البلد اليوم ، هم نفسهون اللي عقدوا حلقات الدبكة بعد قصف الغوطة بالكيماوي.. #لا_تلومونا
………..
بعد مباراة اليابان و سوريا في احد البطولات ، و بعد مباراة صعبة جداً انتهت بفوز اليابانيين على منتخب سوريا بهدف يتيم سجلو حسان عباس خطأ في مرماه.. سأل احد الصحفيين مدرب اليابان عن صعوبة المباراة فكانت إجابته :
من اصعب ما يمكن ان يواجه اي فريق في العالم هو اللعب مع فريق لا يلعب باستراتيجية او خطة واضحة، فكل المباراة و السوريين لا يعنيهم من المباراة اي شيء الا تشتيت الطابات لتمرير الوقت و الفوز بنقطة التعادل ..
يا حوينتك يا ياباني ، صحيح انك غشيم..
السوريين مو بس بالفوتبول بيلعبوا باستراتيجية تمرير الوقت و اللعب على الزمن و الرهان على المتغيرات ، ولَك فرجيني سوري بيفيق الصبح و بيعرف بعد الضهر شو مخبيلو..
ولَك حتى القيادة الحكيمة بتنبني استراتيجيتها على مبدأ المشي عالحبال و يا رب تجي بعينو ..
لا شيء استراتيجي في سوريا الا خطة النظام بإهانة الشعب و تكريس الجهل و التخلف ..
بيان صادر عن القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة ..
تم مساء اليوم تنفيذ انسحاب تكتيكي لمنتخب البراميل الكروي غرباً باتجاه مدينة القرافيص جنوب مدينة اللاذقية ، و قد علّق المحلل المتحلل السناتور شريف شحادة عن هذا الانسحاب بأنه سيدّرس بكلية العلوم الرياضية عن كيفية خسارة مباراة و الخروج بمظهر المنتصر و ربّي يسّر ..
و دقّوا عالخشب يا حبايب دقّوا عالخشب ، زءفة و زلغوطة يا حبايب للمنتخب..
الآن اصبح باستطاعة السوما تحقيق حلمو التاريخي و ترك الفوتبول لناسو و الالتحاق بالكلية العسكرية برتبة تاسومة ركن..
هيك وطن ما حلو بلا هيك مواطنين.. و عالدواق تعا اتسلّى بزر .

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.