ام الدنيا هي الأخطر على النساء في العالم

الصورة ارشيفية لرجل دين ملتحي يتحرش بسيدة مصرية وهي ردت له بالصفع على وجهه بحذائها

تم اجراء بحث  دولي يتصف بالموضوعية أجرته مؤسسة رويترز, وشمل 19 مدينة كبرى مختلفة في العالم، يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة، حول استخدام النساء للمواصلات العامة، واعتمد على آراء خبراء في شؤون المرأة، أجابوا عن أسئلة تتعلق بمدى الحماية الموفرة للنساء من أن يقعن ضحايا للعنف الجنسي, فتوصل إلى أن القاهرة هي “الأكثر خطورة” بالنسبة للنساء, حيث ان التقاليد البالية التي تعود لقرون بائدة، تجعل أي خطوة تقدمية لمساعدة المرأة ودعمها، أمرا في غاية الصعوبة, مع محدودية الرعاية الصحية والتعليم، وفي هذا الصدد قالت شهيرة أمين، وهي صحفية مصرية، إن “كل شيء متعلق بالمدينة صعب على المرأة، حتى أن أبسط الأشياء كالمشي في الشارع، قد يعرضها المرأة للمضايقة والإساءة بكافة الأشكال”.
وجاء كل من كراتشي الباكستانية، وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والعاصمة الهندية دلهي بعد القاهرة. كما صُنفت دلهي ومدينة ساو باولو البرازيلية كأسوأ مدينتين، من حيث مخاطر التعرض للتحرش الجنسي، والعنف الجنسي والاغتصاب.
وجاء تصنيف دلهي على هذا النحو السيئ، بالرغم من تشديد القوانين بحق مرتكبي الجرائم الجنسية، بعد حادثة اغتصاب جماعي لفتاة على متن حافلة عام 2012، أدت إلى خروج مظاهرات عارمة.
بالمقابل صنفت العاصمة البريطانية لندن، كأكثر المدن الكبرى أمانا بالنسبة للمرأة، تليها طوكيو وباريس.
المصدر: وكالات

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.