الموساد الإسرائيلي أطلق عملية “ريح المقبرة في كردستان” وأولى خطواتها ألإستفتاء

تفجير قنبله إعلاميه سنودن
الموساد الإسرائيلي أطلق عملية “ريح المقبرة في كردستان” وأولى خطواتها ألإستفتاء

فجّرت تقارير صحفيه روسيه قنبلةً إعلاميه ، إثر نشرها تصريحاً للمستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن ؟ أكد فيه أن جهاز الموساد الإسرائيلي أطلق عملية “ريح المقبره ” في كردستان العراق .
ونقلت صحيفة “موسكو تايم ” الناطقه بالإنكليزيه عن سنودن قوله ” إن جهاز الموساد الإسرائيلي إستشعر مبكراً فشل عملية (عش الدبابير) التي أُطلقت بالتعاون مع جهاز الإستخبارات الأمريكي
CIA وM16
البريطاني في سوريا والعراق ، الأمر الذي دعاه للتحرك سريعاً ودون تنسيق حتى مع أجهزة المخابرات الأمريكيه والبريطانيه لإطلاق الخطة البديله “ريح المقبره ” .
وتابع المستشار السابق إن عملية “ريح المقبره” تقضي بقيام دولة كردستان على أنقاض داعش ، وأولى خطواتها الإستفتاء كي لا تتوقف الحرب في منطقة الشرق الأوسط , وإن “الأكراد سيكونون حطب هذه الحرب” بالإضافة الى إنهاك تركيا وإيران وسوريا بدعم مالي من دولتين خليجيتين لم يسميهما” .
وفي سياق هذه الوثائق ، سرّب الموظف السابق في الوكاله “إدوارد سنودن ” معلومات تؤكد أن تنظيم داعش هو صنيعة إلاستخبارات الأمريكيه والبريطانيه والاسرائيليه .

وأوضح سنودن في وثائقه ، أن “أجهزة الإستخبارات الأمريكيه والبريطانيه والإسرائيليه تتحمل مسؤولية إنشاء داعش ” لافتاً إلى أن ” متزعم التنظيم أبو بكر البغدادي ، خضع لتدريب عسكري مكثف لمدة عام كامل من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي بالتوازي مع تلقيه دروساً في اللاهوت وفن الخطابه ” .

ملاحظة :
هل نسى السيد سنودن ، كيف كان ساسة البعث السوري والعراقي يمررون إرهابي القاعدة من سوريا الى العراق وبمباركة ملالي قم وطهران ، الذين إنقلبوا على الامريكان بعد إعدامهم لصدام ، ليفجروا أنفسهم العفنة وسط جموع العراقيين الأبرياء ؟

مع تحيات: س . السندي

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.