المحامي ادوار حشوة : هل ينسحب الأتراك ؟!

– الأتراك دفعوا بقواتهم الى أدلب لاستلامها من جبهة النصرة دون قتال مقابل ضمانات لقياداتها بحق اللجوء الى تركيا
– أنجز الأتراك تشكيل ٣ فيالق من الجيش الحر وبقيادته وتحت إشراف الأتراك وضم عددا من الفصاىل العاملة على الارض وشكلوا قيادة عسكرية موحدة ووزارة دفاع تتبع الحكومة الموءقته وسيتم تسليمها جميع المعابر الحدودية مع تركيا وجميع الموارد تتسلمها الحكومة وتوزعها وفق الاتفاق على الفيالق وتدير الحكومة والجيش الادارة والأمن .
– الأتراك والجيش النظامي الجديد الذي شكلوه سيتجهون الى عفرين لإخراج الأكراد التابعين لقوات سورية الديمقراطية منها بالقوة أو وفق انسحاب أمن .
– بعد إنجاز هذا المخطط سوف تنسحب جميع القوات التركيةتاركة امر الادارة للحكومة الموقته والفيالق متمسكة بحق حماية وجودها وتترك مراقبين واستخبارات للتنسيق وفِي ظل اتفاقات استانا ستكون كل المناطق آمنة ولا طيران فوقها للنظام بانتظار الحل السياسي في جنيف .
في اتفاقية استانا لا يوجد اتفاق على دخول قوات تركية بل عدد من المراقبين لذلك, ودفعا للاحتجاجات فسوف ينسحب الأتراك قبل استانا القادم .
– هذاالقسم الامن لتركيا من جرابلس الى الباب الى أدلب الى عفرين سوف يشكل جدار ا يمنع امتداد الأكراد من من شرق الفرات الى المتوسط. وبسبب كثافة النازحين الى تركيا من هذه المتطقة فسوف يعودون الى ديارهم بحماية وضمانات تركية وروسية خلال المدة المحددة في اتفاقية استانا والتي تجدد تلقائيا بانتظار الحل في جنيف .. والى ان يتم الانسحاب سيتأخر مؤتمر استانا.
24-10-2017

About ادوار حشوة

مفكر ومحامي سوري
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.