اللواء علي حاج: بشار كان يريد ان يورطني ؟

مراسل المحليات : كلنا شركاء

ذكر اللواء علي الحاج في جلسة ضيقة انه كان عند بشار الاسد منذ اسبوعين وان الجلسة استمرت ساعتين الا عشر دقائق , ” وان بشار الاسد اكد له انه واثق من الانتصار خلال شهر وان هناك ترتيبات ايرانية ستكون فاعلة جدا في انهاء الجيش الحر “.

وتابع ” اثناء اللقاء دق جرس الهاتف واذا بالرئيس بشار يقول لي ان مكتبه يخبره ان امير قطر يطلبه على الهاتف واجاب الرئيس على اتصال الامير بشكل ناشف وبارد جداً وقال له يبدو انكم توقفتم عن ارسال الاموال للمقاتلين وهذا ما ادى لهبوط سعر صرف الليرة السورية لان ارسالكم الاموال بالعملة الصعبة وتحويلها لليرات سورية لدفع الرواتب للمقاتلين كان يحد من هبوط الليرة “.

وتابع الحاج قائلاً ” يبدو انه كان يريد من خلال هذه التمثيلية ان انقل انا لوسائل الاعلام اللبنانية هذا الامر كما حصل مع زميلي الذي زاره قبلي بفترة قصيرة عندما اخبره بشار الاسد انه يزاول عمله بشكل اعتيادي وان زوجته حامل ليبين له ان حياتهم عادية , فسارع ذلك الضيف لينقل الخبر لصحيفة الاخبار التي نشرته وكررت نشره عدة وسائل اعلام حتى اضطر القصر الجمهوري تكذيب ذلك لان الحامل لا بد ان تلد بالنهاية ؟! ” .

واضاف الحاج ” لقد درست امر تسريب اتصال امير قطر لكني موقن انه غير صحيح ولم اضع ان اضع نفسي بهذا الموقف الذي سيتم فيه تكذيب ذلك , ولكني اشهد ان الرئيس بشار بارع بهذه الحركات والرسائل الغير مباشرة والتي كان آخرها مع الوفد الاردني الذي زاره حيث نقل عبره انه لا مشكلة لديه بترك منصبه حين يتفق السوريون على الحوار لان هذا الموضوع لا يعنيه كثيراً ؟ ”

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.