الحكي الك يا جارة لتسمعي يا “كنة” الشعب يريد اسقاط المحافظ

10150643_924280017588916_4073519914159799468_nمن المعروف باهل حمص شغفهم بالنوادر والطرف اللاذعة, والتي عادة تعبر عن الواقع السوري بحذافيره باستخدام الضحك, وعندما كنا نخدم العسكرية الإلزامية كنا نتندر بطرفة عن ضابط سادي كان مولعا بإهانة المجندين لديه, فكان يسألهم بالدور من اي بلد انت فيقول له احدهم مثلا: انا من الشام فيقول له “طز من اهل الشام”, الثاني يقول له انا من حمص فيقول له ” طز من اهل حمص … من اهل حلب… الرقة… طرطوس”.. وهكذا… حتى جاء دور مجند محنك فأجابه انا من “القرداحة” فأجابه الضابط ” وشو يعني طز من اهل حمص”؟.. والطرفة هنا بأن هذا الضابط لم يتجرأ ان يقول طز من “القرداحة” مسقط رأس عائلة الاسد الاستبدادية..؟ وهذا بالضبط ما فعله اهل حمص بمظاهراتهم بعد مقتل اطفال المدارس بعكرمة, عندما خرجوا مطالبين باسقاط المحافظ؟ والكل يعرف بأن المحافظ هو عبارة عن “رجل كرسي” لا يقدم ولا يؤخر! وان البلد يحكمها ديكتاتور يتحكم بثلاثة عشر جهاز امني!وهي تحصي انفاس المواطنين وتكتمها بالارهاب والتنكيل والسجن والتعذيب والقتل؟

من الواضح بأن الشعب السوري وخاصة الاغلبية الصامتة منه قد ارسل رسالة الى النظام الحاكم واجهزته الامنية ” بأن بلغ السيل الزبى” واخرتكم وشيكة, وان الشعب يريد اسقاط المحافظ وكما يقول المثل السوري ” الحكي الك يا جارة لتسمعي يا كنة ” فالمقصود هنا الشعب يريد اسقاط عائلة الاسد الاجرامية؟

شاهد فيديو الشعب يريد اسقاط المحافظ

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.