الاطفال ذوي الاحتياج الخاص بسوريا محرومين من ابسط حقوقهن و هو العلاج .

 حبيت يكونوا معنا بحملة مريضاً فزرتموني لنعالج اسنان هالاطفال و انصدمت بالواقع .. هالنوع من الاطفال اللي عندهن توحد او تخلف عقلي او فرط نشاط ما بيقدروا يفتحوا تمهن وقت طويل ولا بيقدر الاهل يعملوا عليهن كونترول ف99% من الاطباء بيرفضوا يعالجوهن لانه القصة متعبة و مسؤولية و بتاخد وقت 5اضعاف علاج الطفل الطبيعي فهالاطفال ببلدنا محكومين بالوجع بدون ما يقدروا يحكوا و لا حدا يعرف سبب ضوجانهن و عنفهن الناتج بكتير احيان من الالم .

ببلاد برا لقوا طريقة بسيطة و هي تجهيز المشافي لعملية تخدير عام بيتم تصليح كل الاسنان و الطفل مخدر و لكن طبعاً القصة بدها تتمة متل اكس راي سريع و جهاز لسحب الريق و مخبر سريع لتجهيز الكراون و غالباً بتتم العملية لتصليح كل الاسنان بمدة اقصاها ساعتين .
اليوم فريق المملكة السورية عم يسأل بمختلف محافظات سوريا و لهاللحظة الاجابات هي ماعنا هالتجهيزات ..
و هالملف وجب رفعه لوزارة الصحة و بتمنى التعاون من الاطباء لانه من المعيب بالقرن ال 21 وقت بلشوا برا عمليات تركيب راس عجسد آخر .. نحن مو قادرين نصلح اسنان طفل ماله اي ذنب انه خلق من ذوي الاحتياج الخاص .

About ماغي خزام

ماغي خزام: إعلامية سورية, مدافعة عن حقوق الإنسان وناشطة على الفيسبوك, تعمل الآن على فيلم عن سوريا بهوليود مع الممثل الاميركي العالمي جيمس وودز
This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.