الاتراك يعتبرون القاصرات السوريات جواري السلطان يمكن اغتصابهن

صورة ارشيفية لبطلة مسلسل حريم السلطان

قالت صحيفة “حرييت” التركية في تقرير لها أن الكثير من حالات الحمل بين القاصرات في تركيا, ففي إسطنبول وحدها هناك 38 فتاة دون الخامسة عشرة من العمر، و 77 فتاة دون سن 18 عاما حاملات, وان مستشفى واحد هناك استقبل 115 حالة حمل لفتيات، 39 منهن من سوريا، في أقل من خمسة أشهر, وأن المستشفى تخضع حاليا للمسائلة بسبب عدم إخبار السلطات بحالات الحمل, حيث تعتبر أحزاب المعارضة ان مسؤولي الحكومة في الحزب الحاكم المتدين الموالي لجماعة الاخوان هم وراء إخفاء عدد حالات الحمل من منظور ديني وتستراً على فشل الحزب الحاكم.
وقد انتشر هاشتاغ “لا يمكنك التستر على الانتهاكات بحق 115 طفلة” على تويتر بشكل واسع, وجرى تداوله لأكثر من 47 ألف مرة منذ يوم الأربعاء, حيث أعرب معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنهم إزاء تعرض الكثير من الفتيات الصغيرات لسوء المعاملة. وحاول بعض المغردين تسليط الضوء على المشاكل التي تواجهها الفتيات السوريات في تركيا، التي استقبلت ما يزيد عن مليون لاجئ من سوريا منذ اندلاع الحرب فيها عام 2011.
وقد نشأ هذا الجدل في الفضاء الافتراضي تبعا لانقسام في المجتمع التركي بين التيار الديني المحافظ والتيار العلماني.
وحمّل أحد المغردين حزب الشعب الجمهوري المعارض، وهو حزب علماني، المسؤولية عن تشجيع ما أسماه “الانحطاط الأخلاقي”، قائلا “إنكم تملؤون رؤوس الفتيات بالفسق والفجور ومن ثم تلقون باللائمة على الحكومة، إن هذا من صنيعكم أيها اليساريون”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to الاتراك يعتبرون القاصرات السوريات جواري السلطان يمكن اغتصابهن

  1. س . السندي says:

    ١: { يقتلون القتيل ويمشون بجنازته} ينطبق هذا القول على من يتهمون الاخرين بالمصيبة ؟

    ٢: طيب بالمنطق والعقل يا اولاد الشرموطة من يحلل نكاح الصغيرات وزواج القاصرات ، اليست شريعتكم العفنة التي يزكيها الشيوخ الفاسقين ، فعلى من تضحكون ، حقاً الختشوا ماتو ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.