اختراع الخلافة.. النص المؤسس لداود بن علي

 يعتقد البعض إما جهلاً أواتباعاً أن نظام الخلافة هو نظام إلهي من أصول الاسلام.. وقد أراقوا دماء الملايين في سبيل هذه الاكذوبة والبدعة العباسية.. ظانين أنهم يجاهدون في سبيل أصل من أصول الاسلام..

هذا أول نص يوضح معنى الخلافة وكيف تم اختراعها ولماذا.. وهو لداوود بن علي بن عبد الله بن العباس، أبو سليمان. عم السفاح، والمنصور والايديولوجي الاول في هذه الاسرة حين أعلن تعيين ابن أخيه أبي العباس السفاح خليفة:

((يا أهل الكوفة إنا والله ما زلنا مظلومين مقهورين على حقنا حتى أتاح الله لنا شيعتنا أهل خراسان فأحيا بهم حقنا وأفلج بهم حجتنا وأظهر بهم دولتنا وأراكم الله ما كنتم به تنتظرون وإليه تتشوفون فأظهر فيكم الخليفة من هاشم وبيض به وجوهكم وأدالكم على أهل الشأم ونقل إليكم السلطان وعز الإسلام ومن عليكم بإمام منحه العدالة وأعطاه حسن الإيالة فخذوا ما آتاكم الله بشكر والزموا طاعتنا ولا تخدعوا عن أنفسكم فإن الأمر أمركم فإن لكل أهل بيت مصرا وإنكم مصرنا ألا وإنه ما صعد منبركم هذا خليفة بعد رسول الله إلا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأمير المؤمنين عبد الله بن محمد- وأشار بيده إلى أبي العباس- فأعلموا أن هذا الأمر فينا ليس بخارج منا حتى نسلمه إلى عيسى بن مريم صلى الله عليه والحمد لله رب العالمين على ما أبلانا وأولانا))
النص موجود في الطبري .. مؤرخ العباسيين الرسمي.

About تيسير خلف

تيسير خلف كاتب وصحفي ومؤرخ سوري
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.