إيران: إعدام 10سجناء جماعيا في سجن جوهردشت

يران: إعدام 10سجناء جماعيا في سجن جوهردشت وإعدام صوري لثلاثة سجناء آخرين
دعوة دولية لأجراء عاجل لوقف عقوبة الإعدام الهمجية في إيران

في وقت هزت فيه أمواج الإنتفاضة العارمة وموجة الإحتجاجات الإجتماعية ركائز نظام الملالي ويطالب الشعب الإيراني متماسكا بإطاحة بالنظام الملالي البغيض والمجرم يحاول الولي الفقيه العاجز يائسا أن يؤجل سقوطه المحتوم.
في جريمة مروعة أعدم جلادو النظام صباح يوم الأربعاء 14فبراير/ شباط 10 سجناء بصوة جماعية جماعيا في سجن جوهردشت شنقا. وتم نقل هؤلاء المعدومين في اليوم السابق إلى زنزانات إنفرادية لتنفيذ أحكامهم للإعدام. وكان أحد المعدومين من الرعايا الأفغان.

كما وضع جلادو خامنئي 13سجينا على منصات الإعدام وألقوا حبلا على رقابهم. ولكنه تم انزال ثلاثة منهم من مشانق الإعدام بعد ما شاهدوا إعدام زملائهم. وتم إعادتهم إلى عنابرهم في حين ما كان بإمكانهم حتى من التكلم بسبب ما شاهدوا من المشاهد المروعة.
ان المقاومة الإيرانية إذ تعرب عن اشمئزازها العميق إزاء هذه الجريمة الفظيعة والتعاطف مع الأسر المعدومين تدعو الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات فورية وفاعلة لوقف الإعدام في إيران. وينبغي أن تشترط العلاقات التجارية مع هذا النظام المشؤوم بتحسين حالة حقوق الإنسان وينبغي أن إحالة رموزالنظام أمام العدالة بسبب إرتكابهم في جريمة ضد الإنسانية.
إن المقاومة الإيرانية تدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب الشجعان إلى احتجاج ضد الإعدامات الإجرامية ولدعم أسر الضحايا. وتجدرالإشارة أن هذه الجرائم الفظيعة لن تعالج أية مشكلة من هذا النظام البائد بل إنها تضيف إلى مشاعرالغضب لدى المواطنين المتألمين وتزيد على إرادتهم وعزمهم للتقويض على هذا النظام الإجرامي.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
15فبراير (شباط) 2018

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.