أوقفوا الطارد بإسم الله و ارحموا عزيز قوم ذل

bahjatslimansonبعد اربعين سنة من الظلم و الاستعباد، انتفض الشعب اللبناني عن بكرة ابيه رافعاً رايات الحرية، مطالباً نظامو بالسقوط لإحلال نظام ديمقراطي مدني بدلاً من نظام حكموا بالدم و الحديد..
جن جنون ابو ميشيل ، و بدي يهدد اللبنانين بحرق الأخضر و اليابس ، و رفعوا شبيحتوا شعار ” ابو الميش او نحرق الحشيش” ، و لكن اللبنانين اصرّوا على مطالبهم بالحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية..
جزء كبير من السوريين وقف مع الثورة اللبنانية، و فاضت صحف الأحزاب السورية بمقالات داعمة للحراك الثوري اللبناني، و جزء سوري اخر دعم الثورة اللبنانية المسلحة بالمال و السلاح من وراء الحدود..
ماعدا حزب الله السوري، ذهب بكل سلاحو و عتادو لمقاتلة الشعب اللبناني و طردهم من بيوتهم..
انتشرت حواجز الموت لحزب الله السوري في شوارع العاصمة بيروت، حواجز تحمل رايات و شعارات طائفية و عم تمارس أسوء انواع المعاملة مع اهل المدينة ، و دخلوا بعد معارك عنيفة الى مدينة صيدا و صور و طرابلس و احتلوها بعد طرد أهاليها منها..
لجأ اهل المدن اللبنانية الى حمص و دمشق و حلب و اللاذقية ، حاملين معهون ابشع الذكريات و الصور عن مجازر حزب الله السوري بحق أبناءهون ..
بدأ التململ في المجتمع السوري، و زادت الممارسات العنصرية تجاه أهلنا اللبنانين اللي طلبو حمياتنا من بطش فريق سوري طائفي نكّل في أعراضهم و سرق ممتلكاتهم و طردهون من بيوتهم..
و من نتائج التململ السوري انو بديو بضرب و إهانة و التلذذ بدعس كرامة كل لبناني يشوفوه ماشي في شوارع حمص و دمشق على مرأى و مسمع من العالم..
كتبت هالقصة السوريالية لقول كلمتين لاهالينا في لبنان:
بعرف انو حجم العبء السوري صار اكبر من حجم لبنان نفسو، بس هدول ناس ما تركوا بيوتهم لانهون من هواة الهجرة و محبي التعايش مع الطبيعية ، هدول تركوا بيوتهم و أراضيهم لانو في فريق لبناني من ماسحي أحذية أهالي بيروت داء العسل من تلاتين سنة و ما بقا مستعد يرجع لمسح الأحذية ..
أوقفوا الطارد بإسم الله بدل ملاحقة المطرود ، و ارحموا عزيز قوم ذل..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.