أفكار من تابوت منحوت

هدف فكر الإلحاد هو أضعاف الكنية البشرية ، أضعاف النفس البشرية وتحطيمها لكي تتحول إلى عجينة ضعيفة يخطفها فكر

لوحة سريالية : الناس مثل اعواد الثقاب

لوحة سريالية : الناس مثل اعواد الثقاب

المشردين .

الذين لا يؤمنون بالقدرة الخالقة ، وهكذا فصل الجسد عن العقل لكي يلقوا لهم إفكارية صفصطائية للوهلة الأولى يعتقدون منطقية حتى يعتقدون في أسس اللغة وينزلقون للهاوية .

ولكن يعيدوا بناء انفسهم يؤمنون بالأفكار الغير علمية والغير مفهومة والتي لا تتناسب مع حاجات وفطرة البشر وجينية الخلق الإنساني وتكون الفكرة المشاعة الفكرة الأولى لكي يشيعوا رغباتهم الجنسية المغلفة والاقتصادية المستترة…. (من خلال فكر الفقراء يصبحون أغنياء لعبة جهنمية ولكنها مكشوفة) .

ثقافة التغريب هي فكرة فصل الإنسان عن ذاته كلما استطعنا خلق حاجز بين الفطرة والجسد ، بين العقل والروح ، بين إلانا وخلق نموذج جديد للانا .

ثقافة خطف العقل عن الجسد هو ما يقوم به الإعلام الغير مسموع الغير مرئي من خلال سحر الكلمات الوردية الحالمة .

نحن نحتاج للمطر يبلل أجسادنا دوما ولكن هنالك من يرفع مظلة غير مرئية تمنع سقوط المطر الفطري الذي نحتاجه دوما .

الموضوعية والعلمية .هي آلية تحتاج لإعداد الدراسات الحسابية الدقيقة ولكن الإنسان عندما تسقط عنه كنيته الفطرية تتحول إلى موضوعية جافة ومع مرور الزمن يصبح الإنسان عالة رقمية …. هكذا ينعكس على الأدب والفن والتناغم والحب والروح .

الفكر..إلانساني لايداعب القلب لاينبع من القلب .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.