أصبح من الممكن انجاب الأطفال من دون جماع

نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير لها, قول البروفيسور “ستيفن هيلير” من عيادات التلقيح الاصطناعي في بريطانيا, بمناسبة مرور 40 سنة على ولادة أول طفلة انابيب هي لويز براون, أنه اصبح من الممكن الآن انتاج بيوض وحيوانات منوية اصطناعية في المختبر, التي تجعل من إمكانية ان يولد الطفل من دون استخدام الأعضاء التناسلية, وذلك في محاضرة ألقاها في مؤتمر جمعية الخصوبة البريطانية. وأضاف, مازحاً, أنه من الجائز في المستقبل ألا يحتاج الزوج والزوجة الى أكثر من شعرتين يضعانها في مظروف ويرسلانهما الى شركة امازون التي تعيدها اليهما جنيناً داخل انبوبة.
وأضافت الصحيفة, ان علماء في جامعة كامبردج نجحوا قبل ثلاث سنوات في تنمية بويضة بشرية من خلايا جذعية ناضجة ممهدين الطريق لأطفال ذوي منشأ ثلاثي هو والد واثنتان من الأمهات أو أبوان وأم واحدة.

وأوضح البروفيسور ايضاً ان التجارب التي تُجرى على حيوانات تبين ان بالإمكان انتاج بويضات أو حيوانات منوية من أي خلية في الجسم تقريباً رغم عدم وجود اطار زمني للمرحلة التي سيكون بمقدور البشر ان ينجبوا فيها أطفالا باستخدام خلايا جلدية, وان التطورات المقبلة في مجال الخصوبة ستغني عن الحاجة الى مبايض وخصي لأجراء عملية التخصيب الاصطناعي.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in اعتني بصحتك, تكنولوجيا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.