أبوال الإبل في الإسلام

أبوال الإبل في الإسلام
بقناة صدى البلد التليفزيونية المصرية استضافت الدكتور/أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بالأزهر يوم الجمعة الموافق27/10/2017 وقد قال بأن الرسول والصحابة لم يتداووا بأبوال الإبل، وان من يقولون بأن بالإسلام تداوي بأبوال الإبل فهو متنطع.
وهنا لنا وقفة حيث ان البخاري ذكر ذلك بكتابه، فلماذا يتركون تلك المدسوسات على رسول الله بكتاب البخاري وغيره…وكيف يقول صناديد الحديث النبوي وأساتذته بان البخاري بيس به حديث واحد غير صحيح؟.
وإليكم ما هو مدون بالبخاري ولاحظ بأن أبواب البخاري مدونة بأن بول الإبل علاج نبوي.
وبكتاب الوضوء باب أبوال الإبل والدواب والغنم ومرابضها وصلى أبو موسى في دار البريد والسرقين والبرية إلى جنبه فقال ههنا وثم سواء .
[ 231 ] حدثنا سليمان بن حرب قال حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن أبي قلابة عن أنس قال قدم أناس من عكل أو عرينة فاجتووا المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح وأن يشربوا من أبوالها وألبانها فانطلقوا فلما صحوا قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم واستاقوا النعم فجاء الخبر في أول النهار فبعث في آثارهم فلما ارتفع النهار جيء بهم فأمر فقطع أيديهم وأرجلهم وسمرت أعينهم وألقوا في الحرة يستسقون فلا يسقون قال أبو قلابة فهؤلاء سرقوا وقتلوا وكفروا بعد إيمانهم وحاربوا الله ورسوله .
وبكتاب الطب باب الدواء بأبوال الإبل .
[ 5362 ] حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا همام عن قتادة عن أنس رضى الله تعالى عنه أن ناسا اجتووا في المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحقوا براعيه يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وأبوالها فلحقوا براعيه فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم فقتلوا الراعي وساقوا الإبل فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في طلبهم فجيء بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم قال قتادة فحدثني محمد بن سيرين أن ذلك كان قبل أن تنزل الحدود .
إن هذه الكوميديا في التراجع الأزهري والطنطنة الإعلامية والزعم بأن ذلك من ترهات القول للجهلاء…فهل صار البخاري من الجهلاء أو المتنطعين؟…..ومنذ متى؟…وهل ذلك بمناسبة قرارات الملك سلمان في مراجعة استخدامات السنة.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.