ياشوع بالسريانية تكتب (ܝܫܘܥ)

رسم كلمة يسوع بالارامية هي نفس رسم كلمة محمد بالعربية

ياشوع بالسريانية تكتب (ܝܫܘܥ)
ذكر في القرآن
-﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ١٤٤ آل عمران﴾
-ما الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ ﴿٧٥ المائدة﴾
من هو الذي إختلف الناس في موته هل قتل و صلب أم لا ؟ وهذا التكرار لا يصح إلا إلا كان المقصود هو نفس الشخص بكناية مختلفة و هذا يعود لعدم فهم كاتب القرآن لكلمة (ܝܫܘܥ) التي هي بالأرامية تماما كما لم يفهموا كلمة (أبا و ألم و ألر و طه إلخ من الكلمات الأرامية التي تم نسخها كما هي دون ترجمة معناها إلى العربية و هو ما جعل القرآن يكون غامضا و يحتاج إلى مفسرين ؟
وهناك حديث يقول ؛ (عن زيد بن ثابت قال: قال لي رسول الله أنها تأتيني كتب لا أحب أن يقرأها كل أحد ؛ فهل تستطيع أن تتعلم كتاب العبرانية أو قال السريانية فقلت نعم فتعلمتها في سبع عشرة ليلة .)


عند قراءة الانجيل المترجم الى السريانية فقط .. نجد هذا الرسم يتكرر باستمرار .. كثير من الباحثين قد قالوا ان (ܝܫܘܥ) ) هو اسم المسيح او لقب يرمز للمسيح ونجد في اللغه السريانيه (ܝܫܘܥ)أن يشوع أسم المسيح عيسى تكتب كمحمد في الصور المرفقه … نجد بالفعل تشابه قوي بين أسم (يشوع ) و(محمد) بالسريانيه … بالإضافه للعملات المكتشفه مع الصليب .. او أن (محمد) لقب كنايه عن المسيح وهو ( ܝܫܘܥ) ) والمسيح كان يوصف بالمعمد .. لانه تعمد .. وهو اوصى بالمعمودية .. وان كل مسيحي يجب ان يعمد …….. وفي الكتابة القديمة لا يمكن التفريق بين ( محمد .. معمد ) …… يتضح لنا منها أن (ܝܫܘܥ) كان لقب و هي كلمة سريانية تعني (يشوع أو يش-شاوا أو يشوا – يشوع – يسوع) أي (المخلص ) و هو لقب كان يطلق على سيد القوم أو الرجل الذي كان يرتجى منه خلاص الأمة من الإحتلال و الاضطهاد أن كان الروماني أو الفارسي.

Helako Aeskander Batlimous

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

1 Response to ياشوع بالسريانية تكتب (ܝܫܘܥ)

  1. Mazin Al-Baldawi says:

    مقال قصير، لكنه رائع جدا حيث يضيف انوارا جديدة لانا،ة الطريق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.