** هَل بعض قادة #الكورد … مشمولين بشعار شلع قلع **

سرسبيندار السندي

** هَل بعض قادة #الكورد … مشمولين بشعار شلع قلع **

ألمُقَدِمَة *
يقول المثل الكوردي {شْبْلْ حَرَكَتْ مْنْ بَرَكَتْ} أي منك الحركة ومني البركة ، والسؤال ما هى حركات قادة الكورد الخيرة بحق الشعبين الكوردي والعراقي حتى يمطر ألله عليهم بركاته ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
واهم من يعتقد بأن بعظهم غير مشمول بشعار شلع قلع ، أولا لعدم إخلاص هذا البعض لا للعراق وشعبه ولا للكورد وقضيتهم ، فيكفي أنهم ربطو مصير ومستقبل هذا الشعب بعشيرتين والمصيبة الاكبر إحداهما موالية لإيران والأخرى للملا المزيف أردوغان ؟

وقد يقول البعض هنالك الكثير من البركات بفضلهم والتي لا يستطيع أحد نكرانها ، كبركات ألأنذال (الانفال) ومجزرة حلبجة وأخرها تخاذلهم في الدفاع عن سنجار مما تسبب بمجزرة تشبه مجزرة بيافرة ورواندا، لابل وبيعهم الموصل للدواعش مقابل صفقات نفطية مشبوهة وهذا ما أكدته تحقيقات سقوطها ، عدى عن سرقة رّواتب الموظفين والمتقاعدين وألاف الفضائيين ، والاخطر مشاركتهم خونة العراق في نهب خيراته لابل وإستمرارهم بالتفرج على نزيف دم أبنائه طيلة ما يقارب العشرين سنّة ؟

لربما يتساءل البعض {ما علاقة الركي بالبطيخ أو زحل بالمريخ} والجواب ببساطة لا سبب من دون مسبب ؟

وأنا هنا لا أبرر مجرماً أو فاسداً من أي طائفة أو ملة أو دين ، فالحقائق يجب أن تقال مادامت في سياقها التاريخي والجغرافي كما والجرائم والسرقات لا تسقط بتقادم الزمن واستمرار الأزمات ؟

فواهم من يعتقد بأنهم ليسو شركاء في الجرائم والسرقات التي حدث ولا تزال تحدث للعراق والعراقيين ، وما سقوط الموصل وسنجار إلا نموذجاً حياً عدى المليارات التي لديهم وبدليل السّؤال ؟

أين كانت قوات البيشمركة والاسايش الابطال وهم بعشرات ألألاف في التصدي لبضع مئات من الدواعش المجرمين الذين غزو سنجار ولا نقول الموصل ، خاصة بعد إطلاع هؤلاء القادة على أعدادهم ومقرات تجمعهم وتوقيتات هجماتهم مالم يكونو فعلاً شركاء معهم في هذه الجريمة ؟

ويبدو من تسلسل الاحداث أن ملالي إيران إستطاعو بكل خبث ودهاء من الضحك ليس فقط على قادة الشيعة بل والسنة والكورد أيضاً ، بدليل خسارتهم لمدنهم وتدميرها والاخطر خسارة لكرامتهم ونفوذهم (بدليل تهديد الذيول المستمرة لهم لابل وقصفهم) ؟

والسؤال المطروح بعد الذي جرى في الخضراء أخيراً ، ما مصيرهم ، فهل سيستمرون بالتفرج على الدم العراقي المسال واللعب على كل الاوتار والحبال أم سيتوبو قبل فوات الاوان ؟

فالوقائع تقول بأن حالهم ألان لا يحسد عليه ، فهم (كَبْلاع الموس) لا يقوون لا على إخراجه ولا على بلعه ؟

وأخيراً …؟ *
هل فشلت حقاً ثورة الصدر والصدريين وفازت عصابات الملالي المجرمين ؟
نعم فشلت ثورتهم لأنها لم تكن بنكهة كل العراقيين ، ولكنها لم ولن تموت لأنها جزء من ثورة شعب ثائر مصمم على تحرير وطنه من قبضة الاحتلال الايراني وكل الذيول والخونة والفاسدين ، ويقيناً الأشهر القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت الغيرة سارة لهم خاصة إذا ما ما مات بايدن أو فاز الجمهوريون باغلبية مقاعد مجلسي النواب والشيوخ ؟

ونختم ونقول
عاش العراق وعاشت ثورته الخالدة والابية
والخزي والعار لخونة العراق وأالابواق الفاسدة والردية ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
sep / 5 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.