#هيثم_المالح يكتب عن دين #محمد_حبش الجديد!

طالعنا د. محمد حبش بتصريح شاذ كتأويلاته الشاذة التي يشتري لها رضاء مؤسسة راند ، وهمه أن تبقى خزائن الإمارات مفتوحة له ولمراكزه البحثية التي تعمل على إيجاد دين جديد باسم التجديد ، وهو لعمري تجديف في الفكر وتجريف للعقل السليم
طالعنا في (تجديف جديد) في عدم( صلاحية) استخدام الألفاظ التي وردت في القرآن الكريم ، كالقردة والخنازير ، وما جاء باليهود والنصارى من كلام رب العالمين وأنه لم يعد مقبولًا هذا الخطاب ، في ردّه على أحد المعلقين على صفحته!

للذكرى اقول لحبش :
جمعتني مع د حبش و الشيخ معشوق الخزنوي ، وآخرين ، دعوة من السفير البلجيكي على العشاء ، وعلى المائده طرح السفير بعض الأسئلة في حوار ، وكنت أستمع إلى الأجوبة – التي تضمن في العديد منها – نفاقًا للسفير ، او ممالأة له ، وعندما انتهى الجميع من الكلام سألني السفير عن رأيي ،فاوضحت له وجهة نظري دون أن أتوجه بالرد ، وإنما قلت ما أعتقده
صوابًا بغض النظر عما تحدث به غيري ، وفي نهاية الحديث سألت السفير عما إذا كان قد قرأ كتاب ( الإسلام كبديل ) لمراد هوفمان ، فأجاب بالنفي وأعرب عن رغبته بقراءته ، وابديت استعدادي لإعارته الكتاب ، إلاّ أن ذلك لم يحصل .
بعد خروجنا من اللقاء قال لي د حبش : إن لديه ملفات خطيرة جدًا لو اطلعت عليها لكان لها وقع كبير ، فاجبته:
إذًا اطلعتني عليها فلسوف أعمل عليها دون الإشارة إلى مصدرها ( أي من عند حبش ) ثم قال لي: يا أستاذ هيثم ( أنت بتخوف) وانتهى اللقاء ، وطبعًا لم يطلعني د حبش على شيء !


وكذلك للذكرى ففي اليوم الذي اختفى فيه معشوق الخزنوي ، اتصلت صباح ذلك اليوم بدكتور حبش لاسأله عن الاختفاء ، والذي أعتقد ان له دور ًافيه ، أجابني إجابة غير مقنعة ثم اتصلت بابن الشيخ الخزنوي الذي أكدّ لي عدم صحة كلام حبش ،وبقيت الامور يكتنفها الغموض .
وأود أن أعود لتعليق د حبش على ماورد في القرآن الكريم ، والذي نسبه للمسلمين في منشوره ، أودّ أن أسأل هذا الضال المضل !
ماذا يقول بقوله تعالى : تبت يدا ابي لهب وتب
هل علينا أن نحذف هذا الذي ( نسب به الآخرين )
من القرآن الكريم ، وهو ما يقوله المسلمون ضد الآخرين ؟

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to #هيثم_المالح يكتب عن دين #محمد_حبش الجديد!

  1. الحق الحق says:

    لقد ازدادت قناعتي ان قاده الفوره السوريه يجب ان يتخرجوا من معاقل الجهل والبداوه و والعفن العربي المميت او ان يتم تشخيصه بمرض الزهايمر او الخرف الشيخي المتطور لذا يردد ببغائيا ما تعلمه في طفولته البائسه من جنون العظمه وكره الاخر والوساوس الشيطانيه ضد جميع الناس الاصحاء ما عدى من هو مصاب بمرضه القاتل .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.