هناك بعض السوريين من العثمانيين الجدد اصبحوا يزوّرون التاريخ من اجل ان يدافعوا عن تركيا

في نقاشي يوم امس مع احد هؤلاء من اصحاب الفكر المتعفن المتحجر المسطح المخصي قال لي بالحرف الواحد انه لم يكن هناك اي احتلال عثماني لسوريا بل كان يوجد خلافة عثمانية في انكار وقح وس..افل ل ٤٠٠ عام من الاحتلال العثماني الذي ذاق من خلاله شعبنا ابشع انواع الاضطهاد والتنكيل ، وحجته في ذلك ان احتلال المسلم للمسلم لا يسمى احتلالاً ، لا اعلم حتى هذه الساعة ماذا يسميه هذا المعاق .
يا صديقي ان تتوافق مصالحك الآن مع السياسة التركية هذا لا يعني ان تزور التاريخ وتنكر ٤٠٠ عام من الاحتلال العثماني لبلاد الشام وتمجد بهذا الاحتلال وتعتبره جزء من التاريخ السوري الناصع او ان تعطي تلك الحقبة قدسية لا تليق الا بمن يحن للخ..ازوق العثماني .
انا لا انكر ان تركيا دولة محورية وهامة ومتطورة وسبقت اوربا في كثير من المجالات ولكن هذا لا يعني ان ازوّر التاريخ او ان اجمّل حقبة من ابشع واقبح ما مرّ على هذه البلاد .


نعم هناك بعض السوريين اصبحوا بكلامهم وكأنهم يحنوا الى الخ..ازوق العثماني الذي وصم تلك المرحلة من هذا الاحتلال . ارتقوا بأفكاركم من المعيب ان لا تقرأوا التاريخ جيداً ومن المعيب ان لا تحاولوا فهم الحقائق كما هي دون تزوير ، ولماذا ؟ لأن تركيا رافعة راية الدفاع عن الاسلام والمسلمين .
اتمنى ان تكون التعليقات لا تحمل اي اساءة لأي مذهب او معتقد .
Feras Abdin

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.