هل ينتحر #بوتين؟

هل ينتحر #بوتين؟

زيد العظم
هل ينتحر #بوتين؟
في هذه الأثناء التحليل النفسي لايقل أهمية عن التحليل العسكري والسياسي.
بات من الواضح أن بوتين وصل للمرحلة النفسية التي وصلها قبله هتلر وموسوليني في نهاية حياتهما، هذه المرحلة النفسية تتجاوز جنون العظمة، تعرف بفرط النرجسية الحاد، تجعل من صاحبها يشعر نفسه إلاه، وهذا أيضا مانقله ماكرون أثناء زيارته الأخيرة لبوتين عندما تحدث ماكرون عن الشد العصبي الهائل الذي يعاني منه بوتين.
إن تهديد بوتين باستخدام السلاح النووي في حين عدم تلويح أي دولة باستخدام النووي دليل على ذعر بوتين لا من الناتو بل من عجزه عن دخول كييف، وربما يدفعه هذا العجز إلى اقدامه على الانتحار.
بكل الأحوال ،الكارتيل العميق في موسكو وسان بطرسبورغ لن تدع شخص يعاني من هلاوس فرط النرجسية من استخدام السلاح النووي كي يدمر ربع العالم.

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to هل ينتحر #بوتين؟

  1. س . السندي says:

    من ألاخر …؟

    ١: من المؤسف أن الهيبة والسمعة التي حققها له ولروسيا وجيشها ضيعها في النهاية بغزوه أكرانيا ، وهذه سنة الحياة مع لطغاة ، تماما كما صدام إذ أذل نفسه وجيشه ودمر وافقر شعبه بسبب سياساته الحمقاء ؟

    ٢: فلولا جنون العظمة والنرجسية القاتلة لدى الاثنين لما غزا الاول الكويت والثاني اوكرانيا ، لإستشارة لمن حولهم وإستمعا لنصحهم ، ولكن من كان بمقدوره وقتها نصح صدام وقول الحقيقة ولن يكون مصيره العزل إن لم يكن ألاعدام ؟

    ٣: من المؤسف أن بوتين كصدام إعتقد بان الصولة الاولى المدمرة ستكسر ظهر الاوكرانيين وتجبر جيشها ورئيسها إما على ألاستسلام أو الهروب) متناسيا أن الشيطان الاكبر من صنعه ونفخه وضخمه تماما كصدام الذي تكبر وتجبر وصار عنتر زمانه فكان مصيره في النهاية الاذال والاعدام ، وما تهديد بوتين بالنووي إلا دليل على خسارته الحرب وعجزه من انقاذ نفسه من الفخ الذي سقط فيه ( فهو يدرك جيدا قبل وصول صواريخه للسواحل الامريكية تكون موسكو قد صارت رماد لا سمح ألله ) فهو لن يقتل نفسه بل قد يقتل ، سلام؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.