هل يستطيع #الأسد ان يقنع #بايدن #أمريكا بانتخاباته في #سوريا؟

طلال عبدالله الخوري 29\4\2021 © مفكر حر

الصديقة لمى الأتاسي تسآلت في بوست على صفحتها في الفبيسبوك:” هل سيستطيع الاسد اقناع بايدن بانتخاباته؟؟”
فعلقت قائلا: اعتقد بأن بايدن مقتنع بانتخابات الاسد, وكل التحركات التي تقوم بها موسكو, والعديد من الدول العربية مثل مصر و ودول الخليج (الامارات العربية) من اجل تعويمه والضغط على اعادته لجامعة الدول العربية, بالواقع هو يتوافق مع سياسة بايدن تجاه سوريا واعتقد بانه سيغض الطرف عنه… وليس كما كانت السياسة الامريكية في عهد ترامب حيث كان يصدر وزير خارجيته بومبيو تحذيرا قويا ويرفع عصاته بوجه اي محاولة من هذا النوع من قبل اي دولة عربية من اجل تعويم الاسد.

… وكنت قد قلت سابقا للعرب الذين احتفلوا ورقصوا بفوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الامريكية بان فوزه ليس من مصلحة القضية السورية, وشرحت بان اولوية بايدن ستكون العودة للاتفاق النووي مع ايران وستكون سوريا جائزة ترضية لايران للعودة للاتفاق, الذي هو كما شرحنا سابقا مصلحة انتخابية للحزب الدمقراطي في امريكا… وهذا ما قد حدث وانتهى منذ اليوم الاول لبايدن بالسلطة قبل 100 يوم, وايران تنعم بتدفق المليارات عليها وتضاعف حجم صادراتها من النفط وهي تزيد من نفوذها في كل من سوريا والعراق واليمن ولبنان .. وانا اوكد لكم بانهم يمثلون علينا ( اقصد الطرف الايراني والامريكي) الان بانهم يتفاوضون وهناك صعوبات تفاوضية جمة الخ من هذه الحركات التي لا تنطلي على احد ؟؟ هههه وانا اوكد لكم بانهم قد اتفقوا على كل شئ سريا ومنذ ان الغى ترامب الاتفاقية النووية قبل ثلاث سنوات… وخطتهم كانت بان تصبر ايران قليلا حتى يعود الدمقراطيون للحكم ويعيدوا الاتفاق ويرفعوا العقوبات وهذا ما حصل فعليا على الارض وما التسريبات التي نسمع بها كل يوم عن ان وزير الخارجية السابق بعهد اوباما والبيئة بالعهد الحالي جون كيري كان يخون وطنه ويرسل لظريف وزير الخارجية الايراني كل ما يفعله ترامب ويعلمه كيف يتصرف ازائها, تؤكد ما نقوله … وهذه قمة الخيانة ولا ادر لماذا لا يتم التحقيق معه بتهمة الخيانة العظمى؟؟؟


الان ما الذي سيحدث في سوريا خلال ال 4 سنوات القادمة لحكم بايدن في امريكا؟
كما قلنا ستكون سوريا جائزة ترضية لايران… وسيزداد نفوذها في كل من سوريا ولبنان… مما سيزعج كل من روسيا وتركيا والمعارضة المسلحة التابعة لتركيا…. مما سيؤدي الى عودة المناوشات القتالية بين كل من اتباع ايران وروسيا وتركيا …
على المدى الطويل ستتعب هذه البلدان (اقصد روسيا وايران وتركيا) من نفقات الحرب السورية وتغرق بالمستنقع السوري وتخرج وهي لف اذيال الخيبة والهزيمة عندها ستأتي امريكا وتساعد الشعب السوري على بناء نظام دمقراطي حضاري وستساعدنا على اعادة البناء الذي سيكلف اكثر من نصف ترليون دولار … ولكن كما قلنا سابقا, يمكن ان يحصل هذا الان مباشرة لو توقفت المعارضة السورية من تحالف الاخوان واليسار عن الخيانة لصالح بوتين اردوغان لكي تقوم امريكا بمساعدتنا منذ الان.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.