هل توقعات هنري #كسينجر سوف تتحقق ..؟؟.

ما يحصل في الساحات العربية والشرق اوسطية تشير بوضوح لتوقعات هنري كسينجر قبل 6 سنوات ، فهذا الداهية السياسي المخضرم والذي شغل منصب مستشار الامن القوي في البيت الابيض في السبعينات من القرن الماضي ، ومن ثم وزيراً للخارجية الامريكية فان آراءه لا زالت تسمع في البيت الابيض والدول الاوروبية لمعرفته بالتفاصيل الدقيقة عن المنطقة الشرق اوسطية وزعماتها ، ومعاصرته لاحداث الشرق الاوسط عامةً وبالاخص للصراع العربي الاسرائيلي بتحيز واضح وجلي للجانب الصهيوني ، ولا استغراب اذا ما تنتهجه الادارة الامريكية من سياسات في المنطقة فانها تسير على نهج ما خططه هذا الصهيوني المتحيز للكيان الغاصب المحتل ل فلسطين ….!!، فقد توقع كسينجر ان تحتل وتسيطر اسرائيل على نصف الشرق الاوسط وتقتل اعداداً كبيرة من العرب ، وبعد تدمير ايران بضربات صاروخية استباقية مدمرة وذلك لقيام حرب عالمية ثالثة ، تساهم بها اميركا واسرائيل لتصبحا القوة العظمى الوحيدة والسوبر باور على صعيد العالم ، وبعد تحجيم الدور الروسي والصيني وتدمير قدرتهما سوياً مع ايران بالكامل وطحن اللحى ويعني بها القضاء على الاسلام السياسي المتشدد …؟!. كسينجر برغم علمه وشهاداته ومناصبه وتدريسه لنظرياته ومحاضراته في الجامعات الامريكية ، الا انه اصيب بالغرور وانفصام بالشخصية والخرف نتيجة العمر والتقدم بالسن .
لم يخفِ كسينجر النوايا الامريكيه الاسرائيليه ، سيما وان معظم صحف العالم ومحطات تلفزتها بثت ونشرت تصريحات هذا السياسي الذي لا زال رأيه له مكانة فاعلة على مستوى اميريكا ودول الغرب قاطبة ..!!!.

غالبية علماء النفس اجمعوا ان الزياده في العلم قد يؤدي في بعض الاحيان إلى الجنون ، كما أن الغرور عندما يصيب إنسان نتيجة إنجاز أو عمل ناجح يحتسب له يجعله يعتقد ان ما يفعله أو يقوله ما هو سوى النظام أو القانون الذي يجب اتباعه ..!!!.

إشعال حرب عالميه ثالثه لتبني امجاد اميريكا واسرائيل كدوله سوبر باور على جماجم ألبشريه ، وتحطيم دول واحتلال دول ونهب ثرواتها لإقامة دولة ألعداله والحريه وحقوق الأنسان ..!!، فعن أي إنسان وحقوقه يتكلم كسينجر ..؟؟ ، وأية دولة عدالة وحرية هذه ستكون التي تشعل حرباً ثالثه وتنهب ثروات العالم وتقضي على نصف ألبشرية وتتبجح بها ..؟؟ .

قبل حلم أليقظه ألمنتظر، والتصريحات لصحيفة ( ديلي سكيب ) ، وإعادت نشرها صحيفة (رياليتي نيوز ) ، ومحطات ألتلفزه الامريكيه ، كان من الاجدر بك الذهاب لأحد أطباء علم ألنفس لعلاجك من خرف وهرم الشيخوخه وانفصام الشخصيه ، ولتفسير حلمك ألمنتظر ..؟؟؟ .

ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.