هل الطائفية ستخدم سوريا ..؟؟!!.

الكاتب الاردني ميخائيل حداد

سوريا لم تلتئم جراحها بعد والف طبيب لن يشفِ جرح تعفن في جسم الوطن ، طالما العفن يأتي من فيروسات معشعشة ومتمكنة من اجهزة الدولة وجامعاتها ومعاهدها ومدارسها …، ومنذ متى اصبحت الطائفية والعنصرية ورفض الاخر تدرس كمناهج الزامية في كليات ومعاهد الشريعة في سوريا…؟؟، وتنص على اخراج المسيحيين من الدول العربية ومن سوريا على وجه الخصوص لانهم كفار ولا يجوز بناء كنائس لهم وهدم ما هو موجود فيها …؟!، فمنذ متى تغلغل هذا الوباء الفتاك واستشرى في الجسم السوري بلا علاج وينتشر انتشار النار بالهشيم ..؟؟، وهل النضال السوري على مدى 10 سنوات من التضحيات العظام بشرياً ومادياً ومعنوياً للخلاص من ما يفرق ولا يجمع ذهب ادراج الرياح ..؟؟، وهذا محافظ حماة ومجلسه يحتفلوا وبالعلن بتحول امرأتين من المسيحية الى الاسلام ويعلن يوم اسلامهن يوم عطلة رسمية بالمحافظة ..، والسؤال ماذا لو كان ما حصل بالعكس …؟؟.
{{ منقول عن السيد الياس الحلياني : مجلس مدينة حماة وتحت رعاية المحافظ يستعد لإطلاق مهرجان حماة احتفالا بأسلام سيدتين مسيحيتين … ؟؟}}.
الصدمة ….، ما ساقه في شريط الفيديو (( الشيخ الجليل المستنير محمد وليد فليون )) ، المطرود من جامعة دمشق لمواقفه المناهضة لمناهج التدريس في كليات الشريعة والمعاهد الاسلامية في الجامعة والتي اصبحت بؤرة لتدريس الارهاب كما وصفها ، من تكفير واضطهاد للمسيحيين والاقليات الاخرى ، وهو الباحث الان في حوار الاديان وفقه المرأة في مركز ( فيريل للدراسات في العاصمة الالمانية برلين) ، والمتعاون جاهداً مع ادارة المركز لتغيير افكار الشباب عن هذا الوباء والتطرف والعنف وعدم قبول الاخر .


لا اريد ان اتطرق الى ما جاء بشريط الشيخ محمد فليون من اقوال صادمة ومهينة ومحقرة بهذا الصدد ، للمسيحيين وباقي الاقليات في مناهج التدريس ولكني اتسائل اين عقلاء الامة ومصلحيها من تدريس هكذا مناهج في معاهدها التعليمية ، تهدم اعمدة المجتمعات وتدمر بنيانها واساساتها …؟؟، وهل ما تبقى من بضعة مئات الالاف من المسيحيين في بلادهم الرحيل بعدما كانوا بالملايين ، حتى تستقر امور الدول الاسلامية من وجهة نظر هؤلاء المتطرفون ….؟؟.
[[ ملاحظة ، شريط الشيخ محمد فليون على اليو تيوب لمن يهتم بالاستماع والمشاهدة ]].
ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.