هل إله الأديان كلها واحد ؟

هل إله الأديان كلها واحد ؟

يدعي المسلمون ان الههم هو نفسه إله اليهود والمسيحيين، لكن اليهود والمسيحيين حرفوا كتبهم ودينهم، والمسلمون يكرمون كل الأنبياء السابقين . ومرة يمدحون التوراة والإنجيل ويصفونها انها هدى ونور، ويصف اله الإسلام اليهود انهم افضل العالمين ، ثم يقول عنهم أنهم أشد الناس عداوة للذين آمنوا، وهم من المغضوب عليهم، ويصفون المسيحيين بأنهم أقرب مودة للذين آمنوا.إنهم يكرمون النبي عيسى وأمه مريم ، ويسمحوا بالزواج من نسائهم، لكنهم يصفونهم بفاتحة صلاتهم يوميا بأنهم من الضالين ! والمنحرفين عن تعاليم عيسى بن مريم و الإنجيل الحقيقي قبل التحريف !!
كما يدعي المسلمون ان نبيهم محمد من نسل إسماعيل بن النبي إبراهيم وجاريته المصرية هاجر، ولا يملكون الدليل التاريخي على ادعائهم .
يدعي المسلمون ونبيهم والقرآن، ان الله هو اله الكون وخالق السماء والأرض، بينما اسمه مشتق من إله الوثنيين اللات . يدعي نبي الإسلام أنه رسول الله، ولكنه مدح آلهة قريش الوثنية (الغرانيق العلى) وقال ان شفاعتهن لترتجى وسجد لها !!
يطالب اله المسلمين المؤمنين بالجهاد والقتال إدخال الناس عنوة وبالسيف لدين الإسلام ويدعوهم الى سلب أموال الناس تحت اسم الغنائم والأنفال و الجزية، ويتشارك اشرف الأنبياء والرسل مع ربه بسرقة حصة الخمس من مجموع المسروقات والغنائم المسلوبة بقوة السلاح .
يدعي محمد نبي الإسلام أيضا بأن الكتاب المقدس تنبأ بمجيئه هو الآخر في الإنجيل، لكن اهل الكتاب حرفوا كتبهم وحذفوا هذه النبوءة. ولا اعرف لماذا حرفوا كتبهم وهم لا يعترفون أصلا بمجيء نبي عربي او اي نبي بعد المسيح ؟ ثم كيف تكون كتبهم هداية ونور وهي في نفس الوقت محرفة ؟
يؤمن المسلمون بأن التوراة والإنجيل كتب محرفة لا تستحق حتى القراءة، رغم أن القرآن نفسه تم تحريِفَه عشرات المرات وحرقت أصوله الأولى، وهو الذي لم يكتب في زمن محمد .
لماذا لم يؤيد رب محمد رسوله بمعجزة خارقة للطبيعة كباقي الأنبياء، يجريها امام الناس بوضح النهار، ليثبت نبوته وانه النبي المرسل منه، بدلا من ادعاء النبي الشفاهي أنه أسري به ليلا ومن غير شاهد عيان وطار بالسماء فوق بغلة مجنحة الى مسجد في بيت المقدس، لم يكن موجودا اصلا في ذلك الزمن ؟
ولماذا ربط بغلته بحلقة بجدار المسجد، هل خاف عليها ان تهرب وهي مرسلة خصيصا له من ربه لتأخذه برحلة فضائية تعرج به الى السماء السابعة ؟
لماذا الغى محمد كافة الأديان التي أرسلها الله عبر أنبيائهم موسى وعيسى (اليهودية والمسيحية)، وخلدت تعليمات الله مع المؤمنين بالتوراة والإنجيل التي يعترف بها محمد وإسلامه، ثم أنكرها وقال ان الدين عند الله الإسلام ؟ ومن لا يبتغ الإسلام دينا فلن يقبل منه دينه الآخر !!


لم تقل اليهودية ولا المسيحية ان الله يصلي على أنبيائه، إلا الإسلام فقط، لأنه يريد ان يكون نبيه متميز، وله حظوة كبيرة عند ربه، فجعل ربه خالق السماء والأرض والأنبياء والبشر أجمعين ان ينفردوا بالصلاة عليه، ويدعو الملائكة اجمعين ان يشاركوا بالصلاة على نبيه وحبيبه محمد .
إن كان الله هو إله الإسلام ومحمد، فلماذا كانت آياته في مكة تختلف عن آيات المدينة ، حيث كان يوزع الآيات السلمية الناعمة في مكة عندما كان مستضعفا ويمدح اهل الكتاب من اليهود والنصارى ، في المدينة بعد ان كون له جيشا من المقاتلين الصعاليك الذين اغراهم بالجنة و نكاح حور العين ذوات الأثداء الناهدة إن هم استشهدوا في غزوات السلب والنهب وسبي النساء .تبدلت سياسته نحو التحريض على القتل والجهاد وقطع الرقاب والدعوة لكراهية اليهود و تكفير النصارى .
لقد شرع إله محمد نكاح النساء مثنى وثلاث ورباع، واطلق يدهم في نكاح ملك اليمين من السبايا والإماء والجواري بلا حدود، لكنه استثنى حبيبه من حدود شريعته في نكاح النساء فأعطاه صكا مفتوحا في نكاح ما يشتهي من النساء، ولم يكتف بهذا بل منحه استثناء غريبا في ان ينكح أي امرأة مؤمنة يشتهيها حتى لو كانت متزوجة، إن رغبت ان تهب له فرجها ليستمتع به وبها بلا صداق و لا وكيل . حتى ان زوجته عائشة انتقدت النبي وقال : (ما ارى ربك الا يسارع لك في هواك ) ، وانتقدت من تهب فرجها للنبي قائلة : (أما تستحي المراءة ان تهب نفسها للرجل ) ؟
لقد اعتبر إله محمد ان المسلمين هم خير أمة أخرجت للناس . بينما هم امة من البدو الجهلة ـ لا يزرعون ولا يصنعون، لا مهنة لهم سوى الرعي والغزو ، ولا حضارة ولا شواهد حضارية في كل جزيرة العرب مهد الإسلام تشهد بخيرهم وتقدمهم على الحضارات الآخرى . لكنهم برعوا في طمس حضارات البلدان والشعوب التي غزوها، حرموا التكلم باللغة الآرامية والسريانية التي كانت لغة العلم والثقافة في بلاد الشام، هددوا بقطع لسان من يتكلم بها من اهل تلك البلدان، وكذلك فعلوا باللغة القبطية في مصر، وحرقوا بأمر خليفة المسلمين عمر بن الخطاب أكبر المكتبات العلمية والأدبية واتلفوا بهمجيتهم أهم المخطوطات العلمية والفلسفية بالعالم في القاهرة والإسكندرية جعلوها وقودا للحمامات لغسل اجسادهم القذرة .
لتأمين موردا ماليا غزيرا لبيت المسلمين، حول محمد بيتا للأصنام يدعى الكعبة الى بيت لله، وطلب في قرآنه من المسلمين كافة الحج من استطاع إليه سبيلا، ليصرفوا اموالهم اثناء الحج وليطوفوا حول بناء من حجر، معتقدين ان الله يسكن فيه، ويقبلون في أحد أركانه حجرا اسودا من احجار النيازك ادعوا أنه نزل من الجنة، ويرمون بحجر مسكن الشيطان المقيم الدائم قرب مهد دينهم وقبر رسولهم . ولتعزيز تجارة المواشي التي كانوا يستفيدوا منها في زمن محمد . حيث طلب من كل حاج أن يذبح كبشا او بقرة فيغفر الله ذنوبه، تذكيرا بما فعله النبي ابراهيم مع ابنه اسحق الذي استبدله الله بكبش يفتدى به بدلا عن إسحاق ليكون هو الذبح العظيم، ولا ندري كيف يكون الكبش عظيما وهذا من أسماء الله الحسنى اعطي للكبش !!
لو كان الإسلام دينا من عند الله، وكتابه وتعليمات نبيه نابعة من إله حق، لما اختلف المسلمون فيما بينهم بعد موت نبيهم، وتركوا في تاريخهم صراعات دموية بدأت بأغتيال من خلف نبيهم في قيادة المسلمين ، وقتلوا احفاد النبي [الحسن والحسين] ، واستمرت الحروب والصراعات الدموية بين المسلمين المنقسمين الى سنة وشيعة علي والتي سقط ضحيتها مئات الآلاف من الأبرياء بسبب العقيدة والدين الى اليوم. والقاتل والمقتول من المسلمين الذين يذبحون بعضهم بالسيوف وهم يصرخون الله اكبر واشهد ان محمدا رسول الله!!
هل اله الإسلام الذي يحرض على القتتل ونهب الغنائم وسبي النساء واغتصابهن، ويهدي كل مسلم بالجنة 72 حورية للإستمتاع الجنسي هو اله الأديان السماوية الآخرى ؟ هذا ما لا يصدقه عقل .
صباح ابراهيم
22/09/2020

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to هل إله الأديان كلها واحد ؟

  1. د سيداد الموسوي says:

    لا يسمي السارق نفسه بالحرامي ، انما معيد الحق الي صاحبه ومعاقب الغني الطماع مثلا. ولا يدل الاسم علي المسمي فاله الاسلام المسمي الله فمن صفاته يمكن بسهوله الاستنتاج انه الشيطان في المسيحيه واليهوديه فهو اله الجنس والسبي والقتل والسرقه وغيرها ، انما الخطآ الذي ارتكبه العرب المسيحيين باخذ نفس اللفظ بدل الوهيم ويهوه وهو خطآ يجب ان يصحح ليكون اله الاسلام غير اله المسيحيين واليهود لفظا وصفاتا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.