نبوءة بطريرك #السريان حول مستقبل #سوريا :

الكاتب السوري سليمان يوسف يوسف

نبوءة بطريرك #السريان حول مستقبل #سوريا :

نُقل عن المرحوم بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية (يعقوب الثالث) ومقره دمشق، قوله:” سياسات ونهج الرئيس حافظ الأسد في الحكم ستفجر في النهاية حروب أهلية في البلاد لن تنتهي إلا بتقسيم سوريا الى كيانات طائفية ومذهبية وعرقية” .. وعندما سئل، هل من حصة للآشوريين (السريان) في هذه التقسيمة، أجاب البطريرك:” لا .. لأن اليهود الذين ساهموا وعملوا قديماً على إسقاط الدولة الآشورية لن يسمحوا بإقامة كيان آشوري من جديد، وذلك انتقاماً لغزو ملكهم(نبوخذ نصر) لفلسطين وسبي اليهود الى بابل..” ..
حتى الآن تحقق الشق الأول من نبوءة البطريرك السرياني يعقوب ،” الحرب الأهلية ” . ..الشق الثاني الخاص بتقسيم سوريا ، يبدو سيتحقق في عهد (الأسد الأبن )، الرئيس بشار الأسد ؟؟؟. طبعاً، نتمنى أن لا تتحقق النبوءة المشؤومة للبطريرك (يعقوب) ..


المرحوم والدي (يوسف) بعد سنوات من انقلاب الرئيس الراحل(حافظ الأسد ) 1970، تنبأ ” بأن العلويين سيحكمون سوريا مائة عام” .. حتى الآن العلويون حكموا سوريا أكثر من نصف قرن (52 عام) .. فمن غير المستبعد أن يستمروا في الحكم مائة عام ، بذلك تتحقق نبوءة الوالد ، رحمه الله..
سليمان يوسف

About سليمان يوسف يوسف

•باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات مواليد عام 1957آشوري سوري حاصل على ليسانس في العلوم الاجتماعية والفلسفية من جامعة دمشق - سوريا أكتب في الدوريات العربية والآشورية والعديد من الجرائد الإلكترونية عبر الأنترنيت أكتب في مجال واقع الأقليات في دول المنطقة والأضهاد الممارس بحقها ,لي العديد من الدراسات والبحوث في هذا المجال وخاصة عن الآشوريين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.