نبؤة معاشي ذوقان..

في صيف العام 1995 نقلت قناة الــ
MBCً
ــ خبراً مثيراً ( كانت في ذلك الزمن هي القناة الإخبارية الأشهر )، بانشقاق حسين كامل المجيد وشقيقه عن النظام العراقي، ووصولهما للعاصمة الأردنية عمّان برفقة عائلتهما..

صفق حضور المجلس لهذا الخبر؛ فلعلها مرحلة جديدة للعراق. باستثناء رجل واحد بين الحاضرين ظل صامتاً ينتظر هدوء المجلس ليطلق رأيه بنبرة حاسمة وبخبرة عسكرية استراتيجية عميقة ورؤية سياسية بعيدة وبروح قومية ..

فأعلن معاشي ذوقان العطية الذي كان يتوسط مجلسه بمدينة سكاكا الجوف الضابط بالجيش الأردني والحرس الوطني السعودي المحارب المتنقل من وديان فلسطين إلى جبال اليمن عبارته التالية ” هذا خائن مصيره الإعدام”.. صمت الحضور..

بعد أشهر يعود حسين كامل المجيد وزوجته رغد صدام حسين وشقيقه صدام كامل وزوجته رنا صدام حسين ومرافقيهم إلى العراق بعد رفض المعارضة العراقية قبولهم وعدم حماس واشنطن للتعامل معهم، وبعد تلقيهم وعداً بالعفو من صدام حسين..

عادت رغد ومعها رنا وأولادهما لمنزل والدهما صدام حسين وبأمره.. وأعدم حسين كامل وشقيقه وآخرون من العائلة.. وتحققت بذلك نبؤة معاشي ذوقان..

About يوسف علي الشاعل

.. يوسف علي الشاعل السعودية مواليد 1975 متزوج ماجستير قانون عام باحث عربي مؤمن بالتضامن الشعبي العربي بغض النظر عن توافق الحكومات
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.