ميلاد المسيح رسالة سلام الى العالم .

ظهر ملاك ألرب لرعاة ألحقل ، ومجد ألله أشرق من حولهم ، وقد خافوا خوفاً عظيماً ، ولكن ملاك ألرب وقف بهم قائلاً لا تخافوا ، فهأنذا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع ألشعوب والأمم ، أنه ولد لكم هذا أليوم مخلصاً في مدينة داوود ( بيت لحم ) ، وتكون علامة لكم أنكم تجدون طفلاً ملفوفاً في مذودٍ ، وظهر مع ألملاك جوقة من جند ألله ألسماويين يسبحون ألله بترانيم قائلين ، ( ألمجد لله في ألعلى وعلى ألأرض ألسلام ، للناس ألذين بهم ألمسره ( .

ثلاثة ملوك من مجوس ألشرق ، يحملون ألذهب والبخور والمر ، قادهم ألنجم ليستقر فوق ألمغاره مقدمين ألهدايا لطفل ألمذود ألتي ترمز لعظمته : …،

ألذهب يرمز لعظمة الطفل المولود ألملك يسوع …،

ألبخور ويرمز لرائحة القداسة المنبعثة من يسوع …،

ألمر ويرمز لحايته المتواضعة وآلامه مفتدي العالم …،

في مغاره حقيره يولد ملك ألسلام ألمخلص فقيراً ، ليعلمنا ألتواضع ونبذ ألكبرياء .

ملوك ألشرق ورعاة ألحقل وجند سماويين من حوله مرنمين لهذ ألفرح ألعظيم .

نجم ساطع في ألسماء يقود ملوك مجوس ألشرق ليقدموا هدايهم لملك ألسلام .

سجود ملوك ألشرق لك في مذودك ، رمزاً أنك ملك ملوك ألعالم .

وجود ألرعاة من حولك يرمز للشعوب وألأمم من أتباعك .

ملاك ألرب ألمبشر بمولدك ، وجند ألسماء ألمرنمين رمزاً لعظمتك ألسماويه .

نحن ألمؤمنون من أتباعك ، ألسائرون على تعاليمك ألمقدسه كما أوصيتنا : …،
نحن من يسامح مضطهيدينا….نحن من يصلي لمبغضينا…، نحن من يبارك لاعنينا …،

نحن من يتمسك بالشهاده دونما مقاومه أو عنف ، ومن أجل تعاليمك بالمحبة والسلام والتسامح …،

نحن من ينشر رسالة ألمحبه والسلام ألتي ناديت بها لتعم ألمعموره …،

نحن من يقاوم أعمال ألشر بالدعاء بأن تعم ألمحبه والسلام ألعالم أجمع …،

نحن من يلطمنا على خدنا ألأيمن ندير له ألأيسر ليش جبناً او خوفاً إنما تمشياً مع وصاياك …، نحن من يتعامل مع جميع ألبشر بالمحبه والسلام ، لأننا جميعاً أبناء ألله وخليقته المكرمة على الارض …،
طفل ألمذود … ، في هذه ألأيام ألعصيبه ألتي يمر بها ألعالم من حروب وويلات وامراض وانتشاراً لوباءٍ مستفحلاٍ ، وفقر وظلم وإضطهاد وإبتعاد الكثيرين من ألناس عن ألأيمان وانغماسهم بالشرور والملذات الدنوية بعيدين عن الايمان بالخالق ، فيما جميع ألمؤمنين من حول العالم برسالة ألسلام والمحبه ألتي جئت بها ، يتوجهون إليك ضارعين أن تشمل برعايتك ورحمتك هذا ألعالم ، وترفع عنه ألمآسي والألام والوباء ، وأن تعم ألمحبه والسلام بين جميع ألامم والشعوب ، وأن تكون ألرحمه والرافه في قلوب ألحكام لرعاية شعوبهم وأن يعم ألسلام بلادنا ألعربيه ويجنبها كل ألشرور والحروب ومن أعداءها ألمتربصون بها .

في ذكرى ميلادك ، تخيم على جميع أتباعك هاله من ألقدسيه والخشوع اينما يوجدون ، بإقامة شعائر ألأيمان بالصلوات والتسبيح والفرح بهذه ألمناسبة المباركه ، ألتي تظللها ألمحبه وألأيخاء والتسامح …، ولا يسعني بهذه المناسبة المباركة الا ان أتقدم من جميع ألأقارب وألأهل والأصدقاء وألأحباء كل بإسمه ، بأجمل آيات ألتهنئه والتبريك أعادها ألله على ألجميع بالصحه والسعادة والسلام ، وعيد ميلاد مجيد وسنه جديده مباركه وكل عام والجميع بألف خير .

ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.