#مونديال_قطر 2022 .. والدعوة للأسلام

مثلي ألماني يواجه سفير قطر ويطالبه بإلغاء عقوبة الإعدام للمثليين

#مونديال_قطر 2022 .. والدعوة للأسلام

* لا زالت قطر ، لم ولن تخرج من عباءة الأخوان المسلمين ، فهي تدور وتناور وتبعد وتهادن وتعادي وتتأمر .. ولكن قطر ، بكل ما ستخطط له ، بل كل ما خططت له سابقا ، هو يصب في خدمة أهداف الجماعة . فهي وقفت ضد مصر والأمارات والسعودية .. ومن ثم تهادنت معهم ، وكل هذه الدول بثقلهم العربي والأقليمي والدولي ، ولكن / وفق رأي ، لم يثنوا قطر عن دورها المعد لها ، قطر هي قطر مع أيران وتركيا وحماس .. من جهة ، ومع الدولة الأسرائيلية من جهة أخرى .. كلها تناقضات وتقاطعات .. وليس من اليسير التكهن بما ينتهي الأمر بها ، حكما وسياسة وأمارة !! .

* أرادت قطر ، أن تنشر الدعوة في محفل رياضي – أبعد ما يكون عن عن هكذا فعاليات ، وتقول الأخبار / بتنسيق مع الداعية القطري د. فيصل الهاشمي : أن الداعية الهندي ذاكر نايك ، وشلة من الدعاة في قطر ، منهم المصري الدكتور عمر عبدالكافي .. لنشر الدعوة ، ولكن الفيفا صامتة ، لا تحرك ساكنا من هكذا موقف مخزي بحق مونديال رياضي عالمي.

* الكارثة أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ، لم يحرك ساكنا ، ولكنه قال ( ” أنا هنا ليس لإعطائكم دروسا في الحياة ، لكن ما يحصل في الوقت الحالي هنا ليس عادلا على الإطلاق . الانتقادات المتعلقة بكأس العالم تنم عن نفاق” وأضاف : ” بالنسبة إلينا كأوروبيين ما قمنا به على مدار 3 آلاف سنة سابقة ، يتعين علينا الاعتذار عنه على مدار 3 آلاف سنة مقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين . هذه الدروس الأخلاقية تنم عن النفاق” / نقل من موقع الحرة ) .. ولم يتجرأ رئيس الفيفا ، أن يذكر ، ما تقوم به قطر من أنتهاكات ضد الأعراف المناهضة للأخلاق الرياضية ، كالدعوة للأسلام ، ومقتل مئات العمال الوافدين – أثناء العمل ، ولكن كما يقال
Money Talk .

أضاءة : أن شؤون الدعوة ليس مكانها ملاعب وقاعات ومنتديات الرياضة ! .. أن العمل التي تقوم به قطر مخجل ومخزي ، بحق كرة القدم ، وبحق الرياضة بالعموم ، ولكن ليس من صوت جرئ ، أن يجهر منتقدا ما تقوم به قطر ، لأن الكل أما مستفيد أو مدفوع له أو مداهن ! . نقطة رأس السطر .

About يوسف تيلجي

يوسف تيلجي كاتب و باحث
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.