موقع اخباري أردني ينشر صورة مسيئة للسيد المسيح

أفادت وسائل اعلام أردنية بأن مدعي عام عمان امر توقيف ناشر موقع الوكيل الاخباري, محمد الوكيل, وذلك اثر شكوى حول نشره صورة على صفحة موقعه على “الفيسبوك” اعتبرت مسيئة للسيد المسيح. شاهد الصورة, وأن مدَّعي عام العاصمة عمان قرَّر أيضًا توقيف محرّرة الأخبار التي قامت بنشر الصورة.

وكان موقع “الوكيل الإخباري” قد نشر قبل أيام على صفحته لوحة العشاء الأخير للفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي تم التلاعب فيها ببرنامج فوتو شوب, بحيث يظهر الطاهي التركي الشهير نصرت غوكشيه يقف خلف المسيح وهو يؤدي حركته الشهيرة برش الملح على العشاء المقدم أمام المسيح, وتظهر في الصورة أيضا قدم أحد تلامذته وقد وشم على ساقه صورة لوجه المسيح.
ولوحة العشاء الأخير ترمز إلى عملية فداء المسيح للبشر عبر بذل جسده ودمه على الصليب للخلاص، حيث قدم المسيح على العشاء الأخير لتلاميذه الخبز الذي رمز إلى جسده, والخمر الذي رمز إلى دمه.

ويأتي المنشور المثير للجدل، بالتزامن مع احتفال المسيحيين بالأعياد المجيدة، وكذلك حراك شعبي احتجاجي على غلاء المعيشة وعلى السياسات الحكومية، التي يتهمها الحراكيون بالاعتماد على جيوب المواطنين لسد العجز المتأتي من الفساد المالي والإداري في أجهزة الدولة.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

One Response to موقع اخباري أردني ينشر صورة مسيئة للسيد المسيح

  1. Ziad Eldada says:

    لك شو هالسخافه؟ روحوا دافعوا عن دينكون من الإزدراء. الدين المسيحي ليس بحاجه الى من يدافع عنه من هذه التهمه
    السخيفه ازدروا يللي بدكون اياه بس يللي عقله صغير بيزعل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.