#موسى_بن_نصير كان أمير أفريقيا نصرانياً و تحت السيادة البيزنطية (صدق او لاتصدق!).

موسى بن نصير كان أمير أفريقيا و تحت السيادة البيزنطية (صدق او لاتصدق!).

نعم… هذا ما تخبرنا به هذه العملة البيزنطية من شمال أفريقيا، وهي معروضة في المتحف البريطاني، كتب على الوجه الأيسر لها، كلمات باللغة اللاتينية:
INNDMINIUNUSDSEU

إختصارا ل:
IN NOMINE DOMINI NON DEUS NISI DEUS
ترجمة الكلمات بالعربية هو: بسم الله لا اله الا الله

و في الوسط : صورة الإمبراطور البيزنطي هرقل و إبنه قسطنطين

على الوجه الأيمن كتب:
MUSE FILIUS NUSIR AMIR AFRICA
وصليب على شكل (T) أو مايعرف بعمود الألام حيث صلب المسيح.

كما هو واضح في العملة فقد كتب فيها إسم موسى بن نصير أمير أفريقيا بالإضافة إلى عبارة دينية باللغة اللاتينية و ليس العربية، كما يعتقد
و هذا يتناقض تماما مع الرواية العربوإسلامية التي تقول بأن العرب حاربو البيزنطيين في شمال أفريقيا و أخضعوا سكانها وضموهم إلى دولتهم العربية .

لأنه لا يعقل أن يقوم العرب بحملات عسكرية و حروب ضد بيزنطة و يضموا شمال أفريقيا لدولتهم العربية الإسلامية ثم يقوم موسى بن نصير بكتابة إسمه باللاتينية و يضع صورة هرقل و إبنه قسطنطين في العملة ومع عمود الألام الذي صلب فيه المسيح؟

هذه العملة تبين مرة أخرى زيف التاريخ و تبين لنا ان ماحدث يختلف تماما عن الخرافات و الأساطير التي كتبها المؤرخون القدامى الذين لم يعيشوا و لم يشاهدوا تلك الأحداث التي كتبوا عنها.

هذا ان صح، أن هناك مخطوطات قديمة أصلية تتحدث عن أمور مثل هته، هذا ان وجدت أصلا…

ملاحظات :
– لماذا كتبت كلمة
AMIR
كما تنطق بالعربية ؟
العبارة ايضا موجودة بالعبرية و السيريانية و ممكن جدا في اللغة البونية الحديثة والفارسية، اما العربية في ذالك الوقت لم توجد بعد، يجب ان ننتظر حتى اواخر القرن 8 و اواسط القرن 9 لتظهر اولى الكتابات العربية على يد بني العباس حيث قامو بمعيرتها و تقعيدها على يد الفراهيدي، سيبويه و غيرهم .

– سكان ليبيا و تونس و الجزائر كانوا من اولئك الدوناتيين و الاريوسيين موحدين اللذين تم قمعهم من طرف الكاثوليك الرومان وحتى الاورثودكسيين البيزنطيين فيما بعد ” المسيحية الاقانيم الثلاث “، وما ان انتشرت الموجة الجديدة للمسيحية النصرانية كشعار أممي عم العالم المتوسطي حتى عاد هؤلاء الثائرون الى الواجهة من جديد وما كان على بيزنطة سوى مهادنتهم وتنصيب رؤسائهم ك حكام محليين على مقاطعاتها بشمال افريقيا، هذا قبل دخول الهرطقة الطورانية على الخط – النخبة الطورانية توغلت في مفاصل العرش الساساني وتحول الامبراطورية الساسانية لدولة عباسية “بنو العباس “- .

– الإمبراطور هرقل (عاش بين 641-575) وهته السكة كانت في عهده، بينما الرواية القديمة تقول أن موسى بن نصير ولد سنة 640 م وتوفي سنة 716 م

_ عملة ذهبية منسوبة الى الأندلس (بداية الفترة الاسلامية)

مؤرخة سنوات 711-718م، وهي مصنوعة من الذهب، وتنسب للدولة الأموية بالأندلس، وأهميتها أنها تحمل شعارات النجمة الدالة على الملكية و عمود الألام واللذي يشير لهرطقة مسيحية توحيدية، كما تظهره عملات بيزنطية أخرى من نفس الفترة او سابقة لها.
هذه العملات تشير بشكل واضح للغاية، لقيام دولة ملكية مسيحية في الأندلس مخالفة للكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

– عبارات مثل موسى و أمير
…AMIR و MVSA
كانت معروفة منذ الفترة الرومانية وكانت منتشرة خاصة في غرب المتوسط، العملة اسفله هي عملة
رومانية منقوش عليها اسم “موسى”
MVSA
باللاتينية، مؤرخة من سنة66ميلادية، ويبدو ان الثقافة العبرية و البونية في شمال افريقيا اثرت في روما لدرجة ان نرى كلمات منها في عملات روما و بيزنطة، منذ قبل حتى ان تظهر اللغة العربية، فلا تنسى ان معجم اللغة العربية هو بالاساس مقتبس من المعجم السيرياني العبراني والفارسي.

____________
– المصدر :
1- كتاب
“Das grossherzogliche orientalische Münzcabinet zu Jena “

About شينشناق المالك

نحو مجتمع ديمقراطي علماني شرق اوسطي وشمال افريقيا
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.