من هو المُعَوَقْ الحقيقي !؟.

الحضارة الجميلة علمتنا أن نُسمي ( المعوقين جسدياً وعقلياً ) ب ( ذوي الإحتياجات الخاصة )، وهي لعمري تسمية جميلة ورائعة وحضارية وبعيدة عن جرح مشاعر الشخص المُعَوَق ولكن …….
برأيي الشخصي فالتعويق لا يعني بالضرورة عوق الجسد والعقل فقط ، بل يتجاوزه ليصل إلى عوق من انواع أخرى مثال :
الجاهِل مُعَوَق، والظالِم معوق، والحاقد معوق، والعنصري بتطرف معوق، ومحاربة الناس في أرزاقهم تعويق، وكراهية من لا ينتمي لديننا ومذهبنا وطائفتنا وعشيرتنا تعويق، وقمع كل من لا ينتمي لحزبنا وآيدلوجيتنا تعويق، وأيضاً كل الذين يؤمنون بالخرافة والأساطير والغيبيات والما ورائيات هم معوقون حضارياً وثقافياً وعلمياً، وغيرها وغيرها من أنواع العَوَق الذي يؤذي صاحبه وليس فقط الناس والمجتمع الذي يتواجد فيه هذا النوع من العَوَق والمُعَوَقين .

من منكم سمع أو شاهد هذا الرجل “المُعَوَق” جسدياً ( نيكولاي فويتجيج ) الذي وُلِدَ بلا يدين وبلا قدمين !؟. هذا الرجل الخارق بإمكانه -تقريباً- عمل كل ما يستطيع عمله الرجل المتكامل الجسد !.
وهو اليوم ربما في الأربعين من عمره وقد تزوج قبل سنوات وأنجب ويعيش بسعادة تامة وكأنه يملك العالم !. وبإمكانكم مشاهدة فديو من عدة دقائق له في نهاية منشوري هذا .
يقول هذا الرجل الخارق الإرادة :


[ تعلمتُ إنني لستُ المعاق الوحيد، فجميع البشر مُعاقين بشكلٍ أو بآخر، فالخوف إعاقة، والخجل إعاقة، والجهلُ إعاقة، وعدم الثقة بالنفس إعاقة، و …….. الخ من الإعاقات ].

صدقوني صدقوني أُفضل الف مرة أن اكون ( نيكولاي فويتجيج ) على أن أكون مُعَوَقاً على الطريقة التي شرحتها في بداية منشوري .

المجدُ لمن يثق بنفسه .
طلعت ميشو . . Oct – 22 – 2019

This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.