من هم الخونة في #سوريا ومن هم الوطنيون

طلال عبدالله الخوري 4\5\2020 © مفكر حر دوت اورغ

في هذه السطور اللاحقة سنقوم بتحديد من هم الخونة في سوريا وأيضا من هم الوطنيون, وذلك بعد 10 سنوات من القتل والدمار والتهجير (اكثر من مليون قتيل و10 ملايين لاجئ ودمار بالبنية التحتية يقدر بأكثر من 400 مليار دولار) .. ونطلب من كل من تم تصنيفه على انه خائن ان يتوقف على الخيانة ويلحق بركب الوطنيين لكي نبني سوريا يد بيد بين كل مكونات الشعب السوري من دون استثناء.

أولا سنبدأ بمن هم الخونة:

على رأس قائمة الخونة في سوريا تأتي الحاضنة الشعبية من طائفة الأكثرية التي سلمت قرارها لأردوغان.. ودعمت مشروع الخلافة العثمانية المشابه لحكم ولاية الفقيه في ايران.. أي حكم ديني ثيوقراطي فاشل وسيكون مصيرنا مثل مصير الشعب الأيراني من استبداد وفساد واستغلال الدين بالسياسة من اجل السلطة وسرقة عرق الشعب بينما ستعيش طبقة رجال الدين برفاهية كما تعيش عائلة الأسد والمقربين منها في ظل نظام الحكم الحالي في سوريا.

ثم تأتي بالدرجة الثانية في قائمة الخونة الحاضنة الشعبية من طائفة الأقلية التي سلمت قرارها لبوتين روسيا والولي الفقيه في ايران ومعهم الكثير من اليساريين السوريين, حيث انهم يدعمون مشروع بوتين بان تصبح روسيا دولة عظمى ندية لأميركا على حساب دماء السوريين .. وهذه قمة الخيانة بان تبيع وطنك ودماء شعبك من اجل مشروع فاشل يحلم به معتوه مستبد مثل بوتين

ثم تأتي في قائمة الخيانة الحاضنة الشعبية الكردية التي رفضت توقيع اتفاق مع اميركا على عدم تقسيم سوريا ووحدة أراضيها, لان لديهم خطط سرية باغتصاب جزء من تراب سوريا الوطني وبناء دولة لهم عليها, وهذا قمة الغدر والخيانة .. واصروا ان تكون علاقتهم مع اميركا محصورة بان تساعدهم اميركا عسكريا بالتخلص من ارهابيي داعش في الرقة المدعومة من عدوتهم تركيا .. وكان بإمكانهم ان يقودوا مع اميركا الشعب السوري بالتخلص من حكم الأسد وبناء سوريا الوطنية لكل السوريين .. ولكنهم للأسف رفضوا هذا العرض الاميركي, مما ساعد الأسد على تجنب السقوط والبقاء بالسطلة للأن.

اليساريون السوريون هم ايضا من الخونة لانهم يعتبرون بان لهم الاحقية بحكم سوريا, لانهم حسب أديباتهم الأيديولوجية يناضلون منذ قرن وتمت ملاحقتهم وسجنهم .. وجاء دورهم لحكمنا… ولهذا يحق لهم الخيانة والتحالف مع دولة استبدادية مثل روسيا لكي يصلوا للحكم .. حتى بنظام استبدادي مشابه لنظام الأسد.

جماعة الاخوان ايضا من الخونة لانهم مثل اليساريون يعتبرون ايضا بان جاء دورهم لحكم سوريا, وانهم تركوا بالثمانينات وحيدين يواجهون مصيرهم بالإبادة على يد رفعت الأسد وسرايا الدفاع وتم تشريدهم بكل اصقاع الأرض .. ولهذا السبب يحق لهم الخيانة والتحالف مع أي كان مثل تركيا وقطر وايران لكي يصلوا للحكم .. مع ان مشروعهم بالخلافة هو مشروع فاشل واسوء من نظام الأسد وهو مشابه لنظام ولاية الفقيه في ايران, وتعاديه كل الأنظمة العربية والعالم .. ويعتبرون بان تركيا هي الام وسوريا هي الجنين ولا مانع لديهم بالتضحية بالجنين من اجل ان تحيا الام .. وهذا بالضبط ما فعلوه عندما افتوا للحاضنة الشعبية بترك مناطقهم واللجوء للغرب من اجل دعم مشروع أردوغان بالضغط على الغرب.

أبناء العائلات السورية المعروفة من طائفة الأكثرية هم ايضا من الخونة لانهم قبلوا بان يقود سوريا أردوغان مع جماعة الاخوان تكفيرا عن عدم دعمهم بالثمانينات, ووقفوا يتفرجون كيف يدمرون سوريا ويهجرون أبنائها ووقفوا صامتين صمت القبور.

أبناء طائفة الأكثرية الذين لجأوا لأوروبا وما زالوا يدعمون مشروع أردوغان والإخوان الفاشل المشابه لمشروع الولي الفقيه بالرغم من انهم ينعمون بالحرية والدمقراطية الرفاهية في الغرب.. هذه قمة الخيانة ان لا تتمنى لأهلك ما تنعم انت به.

من هم الوطنيين في سوريا

كل المواطنين السوريين من طائفة الأكثرية والأقليات المسيحية والدرزية والعلوية والاكراد والشيعة وكل مكونات الشعب السوري الذين يؤمنون بان سوريا يمكن ان تكون دولة متحضرة متطورة مرفهة مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأوروبا وأميركا بمنتهى البساطة اذا قمنا بنفس الخطوات الاقتصادية والسياسية التي قاموا بها.

وفي الختام تلاحظون باننا أكثر من خوناهم هم طائفة الأكثرية!! وهذا صحيح ومنطقي, لأنه عندما تخون طائفة الأكثرية تضطر كل بقية مكونات الشعب السوري بأن تتبعهم وتخون مثلهم لكي يحموا انفسهم ويحافظون على بقائهم … وعندما يكون لدى طائفة الأكثرية مشروع وطني يحفظ المصالح الوطنية لكامل مكونات الشعب السوري, عندها سيلتف حولهم الجميع وتصبح سوريا دولة وطنية يبنيها الجميع يد بيد… أي كما يقول المثل الشعبي السوري دائما الخط الاعوج من الثور الكبير .. فعندما تخون طائفة الأكثرية الجميع يخونون وعندما تتوقف طائفة الأكثرية عن الخيانة الجميع سيتبعهم بالوطنية ولكن الأقليات لا تستطع ان تكون وطنية اذا كانت طائفة الأكثرية خائنة ولا تتبع مشروع وطني سوري.

انا كتبت سابقا وكررته بعشرات المقالات عن معلومة هامة من كتب علم الاقتصاد الذي يدرس بأرقى جامعات العالم, بانه لكي تتحسن أحوال الأقليات وتزدهر يجب أولا ان تزدهر الأكثرية, لأنه من المستحيل ان تزدهر أي اقلية اذا لم تزدهر الأكثرية, لذلك يجب ان تفهم الأقليات بان الطريق الوحيد لازدهارهم هو بان تزدهر أولا الأكثرية, ومن غير هذا سيبقون في الحضيض مع الأكثرية…. ولكن من جهة أخرى لكي تزدهر الأكثرية يجب ان تعطي الأمان للأقلية وتدللهم وتعطيهم كامل حقوقهم واكثر من حقوقهم (هذا ما تفعله كل الدول المتحضرة حيث تعطي الأقليات اكثر من حقوقهم) لكي يشعروا بالأمان ويساهموا ببناء الوطن ومن دون مساهمتهم لن تستطيع الأكثرية بان تزدهر ابداً … والدليل على هذا بان كل الدول المتحضرة تتنافس على جلب اللاجئين من كل انحاء العالم وتقوم بتدليلهم واعطائهم كامل حقوق المواطنة مع تسهيلات إضافية لكي يساهموا ببناء اقتصادهم كمواطنين كاملين…

من هنا نرى بان اول خطوة للحل في سوريا هو بان تتوفق طائفة الأكثرية عن الخيانة وسيتبعهم الجميع

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.