من مول أسلمة البندقية والتطرف هم ذاتهم الذين مولوك يا سيد نشار و مولوا امثالك

لنكن صادقين مع أنفسنا الريف و المدينة قاما بالثورة المحقة بالتساوي .. و لم يترك مجال النظام لمظاهرات الورود و الياسمين.. السلاح لم يكن خيار أحد، و لم يكن حكرا على الريف كما تفضل السيد نشار .. و أما أسلمت البندقية و معها التطرف الناتج عن الجهل فهم أتوا بفعل بعض الممولين الذين شجعوا هذا المنحنى .. و هم ذاتهم الذين مولوك يا سيد نشار و مولوا امثالك ..
في الواقع بسبب أمثالكم فشلت الثورة.. لأن الشعوب تقاد و أنتم فشلتم في قيادة حتى ذاتكم .. انتم مسؤلين عن الخطاب المتطرف الصادر عن الشارع ..لأنكم كنتم أجبن من نقاشه بموضوعية..
سمير نشار الذي يرى فوارق حضارية كبيرة بين الريف و المدينة.. ينسى أن أهل بابا عمر و سيدي خالد هم من وسط المدينة !
يا أيها المثقف التائه من يساريته
الفوارق الحضارية الموجودة في سوريا هي نتيجة فوارق مادية طبقية ظالمة و لا تتواجد حتى في اكثر الدول راسمالية .. يا ايها المثقف الا تعلم أن الطبقة الوسطى التغت في سوريا تدريجيا منذ التسعينات ؟ و لهذا و تخلف المجتمع السوري باكمله، تخلف عن مركب الحضارة نتيجة عدم توفر الخدمات الاساسية للمواطن ، خدمات كان المفروض ان تكون بحد ادنى و بمستوى لائق : الماء و الكهرباء ، التعليم ، النقل العام الخ ..و انت تعلم كيف تراجع سن الزواج للبنات و تجهيل الاسر ، لقد تراجع نتيجة الفقر و حتما تعلم كيف احدثت سياسات النظام اللا اخلاقية (القبيسات و غير ) الانفجار السكاني و هروب الكفائات و احتكار التواصل مع العالم و تعلم اللغات على طبقة المنتفعين و المهجرين قسريا ..

التطرف و التخلف هو نتيجة فشل قطاع التعليم و غياب اي استراتيجية لدى الحكومة و فيما بعد المعارضة و لكن الحق هذا التطرف موجود في كل المدن كما في اغلب القرى ..

About لمى الأتاسي

كاتب سورية ليبرالية معارضة لنظام الاسد الاستبدادي تعيش في المنفى بفرنسا
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to من مول أسلمة البندقية والتطرف هم ذاتهم الذين مولوك يا سيد نشار و مولوا امثالك

  1. كل هذا لا يمنع وجود تنافر ثقافي في الساحة السورية تقودة ذهنيات متعددة لا يحظى باهتمام احد و تأسرنا التصنيفات الهامشية
    دمت بخير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.