من البيان المشترك لوزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا بشأن إستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

U.S. Embassy Damascus
 من البيان المشترك لوزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا بشأن إستخدام الأسلحة الكيميائية في #سوريا:
– خلص تقرير آلية التحقيق المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة في الـ٢٦ من أكتوبر الى أن نظام الأسد مسؤول عن إستخدام غاز السارين في بلدة #خان_شيخون بـسوريا في الـ٤ من نيسان ٢٠١٧.
– لقد إنتهك النظام السوري القانون الدولي، بما في ذلك إتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية. وعليه فإننا ندين هذا العمل الشنيع ونطالب النظام في سوريا بوقف أي إستخدام للأسلحة الكيميائية وأن يصرح لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن جميع الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها.
– كما ندين أيضاً إستخدام تنظيم داعش لغاز الخردل، ونحن متحدون في تصميمنا على إلحاق هزيمة نهائية بهذا التنظيم الإرهابي البغيض. ونجدد إدانتنا لإستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي طرف وفي أي مكان.
– من الأهمية الحاسمة أن يواصل المجتمع الدولي التحقيق في إستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا. لذا نحث مجلس الأمن على الحفاظ على قدرة آلية التحقيق المشتركة على القيام بعملها وندعو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى إتخاذ إجراءات تؤكد أن المسؤولين عن إستخدام هذه الأسلحة سيخضعون للمحاسبة.

Joint Statement on Syria Chemical Weapons by Foreign Secretary Boris Johnson, Foreign Minister Jean-Yves Le Drian, Foreign Minister Sigmar Gabriel, and Secretary of State Rex Tillerson: https://goo.gl/V95c7a

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.