ما هي أغلى 6 حالات للطلاق بين المليارديرات: من #جيف_بيزوس إلى #إيلون_ماسك

عندما تحصل حالات الطلاق بين اثرياء العالم, الجميع يهمهم كيف سيتم توزيع الثروة بينهم, فعندما أعلن بيل وميليندا جيتس طلاقهما المفاجئ ، تحول الانتباه سريعًا إلى حسابيهما المصرفي – وكيف يمكن لأحد أغنى الأزواج في العالم أن يقسموا ثروتهم الهائلة, مع أصول تقدر بنحو 130 مليار دولار ، من المرجح أن يكون المؤسس لشركة “ميكروسوفت” ، البالغ من العمر 66 عامًا ، وميليندا جيتس ، 56 عامًا ، اللذان سيكون طلاقهما واحدة من أكثر حالات الطلاق تكلفة على الإطلاق – وسينضما الى مجموعة الأزواج المليارديرات الآخرين اللذين سبقوهم بالانفصال ، مثل جيف بيزوس وماكينزي سكوت. أو جوسلين وأليك ويلدنشتاين…. ولكن من المرجح ان يصبح طلاق جيتس الأكثر تكلفة في التاريخ, نظرًا لعدم وجود اتفاقية ما قبل الزواج بين الزوجين المشهورين ، فمن غير الواضح كيف سيتم توزيع أصولهما البالغة 130 مليار دولار… حيث ان من بين أغلى ممتلكاتهم هو منزلهم العائلي المكون من 20 غرفة في مدينة ، واشنطن – أطلق عليه اسم “كساندو 2.0”. – الذي كلف بنائه 60 مليون دولار وبمساحة معيشية تبلغ 20 ألف قدم مربع. يمتلك بيل جيتس أيضًا أكثر من 100 مليون سهم في شركة البرمجيات “ميكروسوفت” ، أو حوالي 1.3٪ من الشركة التي شارك في تأسيسها عام 1975.

أعلن مؤسس أمازون الملياردير #جيف_بيزوس وزوجته ماكينزي سكوت لمدة 25 عامًا انفصالهما في عام 2019. وما تلا ذلك كان طلاقًا مكلفًا جعل زوجته سكوت ثالث أغنى امرأة في العالم… هذا الطلاق ترك بيزوس مع 75 في المائة من أسهمها المشتركة في عملاق “ي-تايل” الإلكتروني ، على الرغم من أنها احتفظت بحوالي 20 مليون سهم فقط ، والتي كانت تقدر قيمتها بحوالي 35 مليار دولار في ذلك الوقت. مع عدم وجود برنامج مسبق على ما يبدو ، كان بإمكان سكوت المطالبة بأكثر من حصته المشتركة البالغة 16 في المائة في الشركة. لكن خبراء السوق تكهنوا بأنها لم تحاول تخفيف سيطرة جيف على الشركة لأنها قد تثير غضب المستثمرين وتقليل قيمة أسهم أمازون. احتفظ بيزوس أيضًا بجميع الأسهم في ال” واشنطن بوست” ، التي اشتراها عام 2013 ، وفي شركته الفضائية “بيلو اوريجين”.

حصلت جوسلين ويلدنشتاين ، المعروفة بلقبها في الجراحة التجميلية ،ب “كات وومان:المرأة القطة” ، على أغلى تسوية طلاق حتى الآن في الوقت, الذي انفصلت فيه عن زوجها الملياردير تاجر الأعمال الفنية أليك وايلدنشتاين ، في أواخر التسعينيات. وأصبح الانفصال قبيحًا بعد أن ضبطته في الفراش مع امرأة أخرى ، لذلك ابتعدت جوسلين عن الزواج بتسوية رائعة بقيمة 2.5 مليار دولار. لكن يبدو أنها انفقت معظم ثروتها ، حيث تقدمت بطلب للإفلاس في عام 2018.

كان رئيس ” تسلا” الملياردير إيلون ماسك متزوجًا من زوجته الأولى جوستين موسك ، لمدة ثماني سنوات بعد أن بدأت علاقتهما خلال الدراسة في الكلية.
كان للزوجين ستة أبناء معًا ، بما في ذلك أكبرهم ، نيفادا ، الذي توفي من متلازمة موت الرضع المفاجئ.

في منشور مدونة لـ “بيزنس انسايدر” ، وصف إيلون كيف يتشاركون الحضانة المشتركة لأطفالهم ، وهو يدفع فاتورة رواتب مربيتهم. قال إنه يرسل أيضًا إلى جوستين 20000 دولار شهريًا بعد الضريبة للملابس والأحذية وغيرها من العناصر التقديرية. بالإضافة إلى إعطائها منزل “بيل اير” الخاص بها ، ادعى إيلون أن الانفصال سبب له مشاكل مالية بمتوسط ​​فواتير قانونية شهرية تبلغ 170.000 دولار.
كما طلق إيلون ماسك ثاني أغنى رجل في العالم للمرة الثانية من الممثلة تالولا رايلي. بعد انتهاء زواجهم الأول في عام 2012 ، ورد أن رايلي حصلت بعد الطلاق على بمبلغ 4.2 مليون دولار. تصالحوا وتزوجا مرة أخرى بعد عام ، فقط لكي يقدم إيلون طلبًا للطلاق في عام 2015. في ذلك الوقت ، وافقت ماسك على دفع 16 مليون دولار لها في الانقسام ، حسبما ذكرت مجلة ” تي ام زد” المتخصصة. تبلغ ثروته حاليًا حوالي 166 مليار دولار ، وفقًا لمجلة فوربس.

بيرني وسلافيكا إيكلستون: بيرني إيكلستون ، مدرب الفورمولا 1 السابق ، انفصل عن عارضة الأزياء الكرواتية أرماني سلافيكا راديتش بعد 24 عامًا من الزواج في عام 2009. اما بشأن تفاصيل التسوية ، يُعتقد أن إيكلستون دفع حوالي 1.2 مليار دولار لزوجته السابقة ، حسبما ذكرت مجلة ” ذا صن”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.