ما هو الإسلام الوسطي ؟

الرحمة والأستغفار بين المسلمين وبين الكفار

كل جهة في المسلمين تدعي انها تمثل الإسلام الوسطي ، السعودية ، الأزهر وشيخه، مجلس النواب المصري … لكن لم يجروء احد منهم أن يشرح لنا ما هو افسلام الوسطي وما هي مبادئه .
إن كان الجميع يمثل الإسلام الوسطي، فمن يمثل الإسلام المتطرف والعنيف والإسلام الإرهابي والسلفي والإخواني والإنتهازي الذي يستخدم الدين سلما ليتسلق للحصول على السلطة و قيادة الدولة او إنشاء دولة الخلافة الإسلامية وقيادة المجتمع نحو التخلف كقطعان الماشية ؟
مملكة المغرب تعلن انها نموذج لدين الإسلام الوسطي، و كذلك موريتانيا ساهمت الرقص في هذا الميدان الوسطي المعتدل . أمير القصيم يقول ان اذاعة القرآن الكريم ساهمت في ايصال رسالة الإسلام الوسطي الى انحاء العالم . كلكم يدعي الوسطية و الأعتدال ، فمن هو المتطرف فيكم ومن يمثل السلفية الجهادية ومن يدعم عصابات داعش وكان يمدها بالمال والسلاح والرجال ؟ ويهيّج مشاعر المسلمين بالخطب الحماسية لتشجيع التطوع في صفوف دولة العصابات الإجرامية في العراق وسوريا ؟ من هم الذين ينتمون لجيش محمد الأرهابي والجماعات الجهادية الإسلامية و اعضاء منظمة اخوان الشياطين ؟
لقد جئتم بمصطلح الإسلام الوسطي من هذا النص القرآني : ” وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيد ” البقرة 143
لكنكم تؤيدون الإسلام المحمدي الذي كان يغزو ويقطع الرؤوس ويسبي النساء ويغتصب السبايا ويسرق اموال الغنائم من اصحابها . فهل كل هذا هو من الوسطية ؟ ولو كان بمقدوركم ولديكم القوة و الضعف في الجانب الآخر لغزوتم العالم مرة اخرىوقتلتم وسبيتم النساء و مارستم تجارة الرقيق والعبودية الى الآن. لكن نشكر الله انكم في ضعف والعالم الآخر الغير مسلم في قوة رادعة، وهو من الغى شريعتكم الهمجية، و وضع اللجام في افواه قادة دول الإسلام و اوقفها عند حدها .
هل نشر المسلمون دين الإسلام بنثر الورود على الشعوب التي غزوها ؟ ام السيف والرمح و النبال كانت هي مقدمة رسائلكم للدعوة الى الإسلام بالقوة وقطع الرقاب و فرض الجزية على اهل الكتاب وسرقة ونهب اموال الشعوب المستعبدة للغزاة المسلمين بحجة نشر الإسلام . الم تكن مقدمة رسائل نبي الإسلام لخصومه (اسلم تسلم )؟ فماذا تعني تسلم ؟ ومن اي شئ يسلم ؟ اليس يسلم من سيوفكم ؟


هل استخدمتم الكلمة الطيبة والموعظة الحسنة لنشر الإسلام في العالم ؟ ما الذي فعله السفاح خالد بن الوليد في اهل العراق و عمرو بن العاص في اقباط مصر ؟ وعقبة بن نافع في امازيغ شمال افريقيا ؟
الان اصبح المسلمون الأمة الوسط في الدين، والنصارى قوم يغلوا في دينهم، وتطرفوا في عبادة المسيح وجعلوه الها، واليهود تطرفوا في دينهم وبدلوا كتاب الله وقتلوا انبيائه وكذبوا على ربهم . أما المسلمون فهم وحدهم يعرفون الله ويوحدوه وصاروا امة وسطا بين المتطرفين اليهود والنصارى. لم يتطرفوا في دينهم ولم يغالوا به وكانوا معتدلين في كل شئ .
يقول الطبري : ” الوسط و العدل يعني معنى الخيار، لأن الخيار من الناس عدولهم” ويقول ايضا :
” كما ان الكعبة وسط الأرض ، كذلك جعلناكم امة وسطا اي جعلناكم دون الأنبياء وفوق الأمم !”
ابن كثير يقول : ” جعلناكم خيار الأمم، لتكونوا شهداء على الأمم، لأن الجميع معترفون لكم بالفضل .
و جعلها الله أمة وسطا اي خصها بأكمل الشرائع و اقوم المناهج وأوضح المذاهب . “
نستنتج من هذا ، إن كان افسلام دين الوسطية ، فيكون :
قتل المرتد من الوسطية
قتل تارك الصلاة
رجم الزاني المحصن من الوسطية
جلد المرأءة والرجل هو دين الوسطية
ضرب المراءة لتأديبها وعلاجا لنشوزها قمة الوسطية .
الغزو واستباحة اموال واعراض الناس هو الدين الوسطي لهداية العالم .
الجزية وسرقة اموال اهل الكتاب عنوة بعد اذلالهم … وسطية .
قطع يد السارق وسطية .
الزنى بملك اليمين من الدين الوسطي .
الحرابة – الولاء والبراء – التكفير – الجهاد و القتال في سبيل الله بقطع الرقاب – سرقة الغنائم – سبي النساء واغتصابهن – كل هذا الشر يعتبر في الإسلام وسطية .
فما أجمل وسطيتكم ايها المسلمون !
تطبيق الحدود من وسطية الإسلام التي ينادي بها الأزهر وكل المذاهب الإسلامية .
المسلم يكفر كل دين آخر ، وكل من لا يدين بالإسلام وبالقرآن وبمحمد .
فما هي وسطيتكم إن كان التكفير هو شريعة اسلامية يمارسها ضد كل من غير مسلم ويحلل دمه إن لم يسلم ؟
صباح ابراهيم

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.